حل مشكلة تعرق اليدين

بواسطة | يناير 21, 2015
1899 مشاهدة | 0 التعليقات

مشكلة تعرق اليدين
من المشاكل المحرجه و المزعجه للفتيات خصوصا هي مشكلة تعرق اليدين , و في هذا المقال سنناقش هذه المشكله و سنعرض حلول مناسبه لها .

مبدأياّ يميل مجموعه من الاطباء الي حقن اليدين ب ( الوتكس ) لعلاج هذه المشكله و منع التعرق الزائد التي تراه الفتاه و لكنه علاج مؤقت لمدة سنه فقط و يعود مره اخري التعرق الزائد , و يتجنبه كثير من الناس بسبب ان تكلفته عاليه .
هناك ايضا كريمات يتم وضعها لتقليل كمية العرق باليدين و لكنها تقلله لمدة ساعه واحده فقط . و لكن تكون سامه فلا يمكن للفرض ان ياكل ان يلمس اي شئ حتي يقوم بتنظيف الكريم من علي يديه .
لكنه يوجد طرق اخري للخلص من هذه المشكله مثل اختيار كريم الترطيب الذي تكون تركيبته خالية من الفازلين أو الذي يزيد من إمكان التعرّق . 

و ايضا ان للنظام الغذائي دخل في هذه المشكله فيجب عليكي ان تتحكمي في نظامك الغذائي , فهناك مأكولات تسبب التعرق يجب ان تبتعدي عنها , و التي غالبا ما تكون غنيه بالدهون و البهارات , و ايضا المشروبات الغازيه و البروكلي و السكر و الكافيين من اسباب التعرق الزائ .
و من الاشياء التي يمكن ان تقلل من التعرق الزائد هي نقع اليد لمدة 15 دقيقه في االشاي البارد و ذلك 3 مرات في الاسبوع علي الاقل , او يمكتك استخدام بودرة الاطفال علي البشره و يجب وضعها مرتين في اليوم حتي تخفف من امكان التعرق .

و يمكننا القول بان الوزن الزائد هو من احد عوامل زيادة التعرق لذا يجب عليكي ان تمارسي الرياضه كما يمكنك تناول الفيتامينات الغنيّة بالزنك والحديد، فهما مادتان تساهمان  بشكل أساسي في تجفيف التعرّق في مختلف مناطق الجسم.+

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *