حواء .. أخفاء عيوب وجهك عن طريق المكياج

بواسطة | مايو 13, 2014
2450 مشاهدة | 0 التعليقات

porubhw;.bw

دائماً ما نقول أن المكياج يبرز جما ل المرأة ويجعلها اكثر جاذبية وأشراقاً ، ولكن المكياج لا يقتصر على كونه أداة تجميلية فقط بل هو أيضاً وسيلة لأخفاء عيوب الوجه سواء كانت هذه العيوب بسبب التقدم في السن أو بسبب عيوب خلقية أو أثر التعرض لحادثة معينة .

ونقدم لك سيدتي بعض الطرق التي تساعدك في التخلص من عيوب الوجه من خلال المكياج :

1- إذا كنت تعانين من خدود غير واضحة المعالم، تستطيعين التمويه على هذا الأمر برسمها بطريقة ذكية. تحسسي أولاً خدودك جيدا حتى تجدي عظمة الوجنة، ثم ضعي أحمر الخدود بطريقة خفيفة جدا، أسفلها مباشرة ليمتد من منطقة الأذن إلى ما قبل الأنف بقليل، ثم اتبعيه بأحمر خدود بلون وردي فاتح على الوجنة مباشرة في حركة باتجاه الأعلى.

2- إذا كنت متقدمة في السن فربما تلاحظين أن الوجنتين أصيبتا ببعض الترهل، في هذه الحالة يمكنك أستخدام المكياج عن طريق وضع أحمر الخدود فوق الوجنة الحقيقية بقليل لإعطاء الانطباع أنها عالية. لكن احذري المبالغة كأن تصل إلى أسفل العين مباشرة

3- تنتظرين حضور مناسبة مهمة على أحر من الجمر وتتأهبين لها بكل تفاصيلها، لكنك للأسف لا تكونين مستعدة لظهور بثور قبل المناسبة بيومين أو حتى أسبوع، الأمر الذي يقلقك ويهدد بإحباط كل ما قمت به. في هذه الحالة، كل ما عليك هو إخفاؤها بنكأها بمنديل، ثم ضعي الغسول المضاد للبكتيريا عليها للحفاظ عليها نظيفة وتجنب احمرارها. اتركيها حتى تجف، ثم قومي بتنعيم الجلد باستخدام منديل يحتوي على مرطب خفيف. أزيلي المنديل وغطي أي احمرار بخافي العيوب قبل وضع كريم الأساس.

4- بالنسبة للعيون المرهقة، وبعد التنظيف، يمكنك مسحها باستخدام قطعة قطن مبللة بكريم العيون يُترك لمدة 10 دقائق قبل وضع كريم الأساس، كي يعطي مفعوله ويخفف من آثار الهالات السوداء.

5- إذا كنت قد أفرطت في إزالة شعر الحواجب، وتشعرين بالقلق لا سيما أن الموضة حاليا تشجع الحواجب الكثيفة، فلا تقلقي لأن استخدام قلم أو بودرة الحواجب بلون يوافق لون الشعر الطبيعي يمكن أن يموه على هذا الأمر. ابدئي من أعلى نقطة في حاجبيك ومرري الفرشاة ذات الشعر القصير على الحاجب لسد الفجوات بين الشعر، ثم امزجيه جيدا. ثم من أعلى ابدئي بالنزول تدريجيا إلى أسفل الحاجب بهدف الحصول على مظهر طبيعي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *