حواء .. ألوان مكياجك تتحدد بلون عينيك

بواسطة | أبريل 29, 2014
2103 مشاهدة | 0 التعليقات

images1

أن أختيار لون المكياج المناسب لكل أمرأة عملية صعبة و تأخذ من المرأة الكثير من الوقت حتى تقتنع بلون المكياج المناسب لبشرتها ، ولكن عزيزتي حواء هل تعلمي أن لون المكياج الذي تتضعيه يتحدد بلون عينيك .
فيجب أن يتناسب المكياج مع لون العين حتى يبدو المكياج اكثر تألقاً و جاذبية و سوف نستعرض معاً المكياج المناسب لكل سيدة وفقاً للون عينيها .

مكياج العيون الزرقاء

لون المكياج الأفضل للسيدة التى تمتلك العيون الزرقاء هو الذي يعمل على تعزيز لون عينها الطبيعي ويظهر بريقه بشكل جذاب. هذه بعض النقاط التى يجب وضعها فى الإعتبار عند اختيار ماكياجك:

– في أوقات العمل الرسمية، يمكنك اختيار ألوان البني والوردي واللافندر والألوان العارية ” القريبة من لون البشرة”. أما في المناسبات الخاصة، فيمكنك تجربة ألوان الفضي أو الذهبي كذلك لون الفيروز أو الوردي اللامع. هذه الألوان ستجعل عينيك أكثر جاذبية وسحرا.

– لعمل مكياج سهرة خاص مع العيون الزرقاء، يمكنك وضع ماسكارا باللون الأزرق الداكن مع تحديد مموه بالأي لاينر ذى اللون الفحمي. او عمل ماكياج سموكي بالظلال الرمادية او الزرقاء الداكنة أو البنفسيجية.

– للشفاه: تلوين الشفاه بلون ناعم وهادئ يعمق من جاذبية العيون الزرقاء. اختاري ألوان البني المائل للخوخي، واكتفي بوضع مسحة بلون طبيعي لاحمر الخدود.

مكياج العيون الخضراء:

– لجعل العيون الخضراء تتلألأ بشكل أكبر، عليك اختيار ألوان الظلال الدافئة والقائمة على اللون الأحمر لزيادة اتساع العين مثل البرقوقي” البنفسجي الداكن”. ضعي الظل الداكن على الحواف الخارجية من العين ثم ضعي درجة أفتح قليلا من ذات اللون على الأجزاء الداخلية من الجفن. وإذا كان جفنك من النوع المترهل، افعلي العكس.

– تجنبي تماما الظلال الزرقاء أو أقلام التحديد التى تأتي بنفس اللون مع العيون الخضراء.

– بعض الألوان الأخري تبدو رائعة مع العيون الخضراء وهى الأخضر الداكن والموف كذلك النحاسي الذي سيعمل على تحديد وإبراز العين.

وبالنسبة للأي لاينر، يفضل الابتعاد عن الأسود والإتجاه نحو البني أو الرمادي لأنهما سيكونان أكثر نعومة ولن يجعلا عينك حادة مثل الأسود.

– من القواعد الأساسية والمهمة التى ينصحك بها الخبراء هو أن تختاري الألوان الدافئة المقابلة للألوان الباردة، أما بالنسبة للماسكارا، فالبنية هى الأفضل لك.
– إذا كنت من محبي الألوان الميتالك، تجنبي الفضي تماما، وابحثي عن النحاسي أو البرونزي أو الذهبي.

مكياج العيون البنية

اللون البني من الدرجات التى لا ليس لها ألوان مكملة او مضادة على دائرة الألوان، ولذلك فإن صاحبات العيون البنية محظوظات لانهن يستطعن استخدام أي لون تقريبًا عند اختيار ظل العيون. ولكن هناك عاملا واحدا يمكن ان يجعل لونا ما أكثر جمالا وتألقا مع عيونك، وهو درجة حدة البني والتى تأتي بثلاث درجات، داكنة – فاتحة – متوسطة”.

لصاحبات العيون البنية الداكنة: جربي ألوان البرقوقي أو الأخضر الغابي الداكن أو الرمادي الداكن. ويمكنك أيضا استخدام الدرجات الغامقة من البني والموف بالإضافة إلى الظل الذهبي والبرونزي.

لذوات العيون البنية المتوسطة: يمكنك تقريبا استخدام كل ألوان ظلال الجفون. جربي ألوان الأخضر والبنفسجي والبرونزي التى ستبرز جمالك فى أوقات النهار. ويمكنك أيضا استخدام أي منها مع آي لانير بني أو أسود في المساء.

لصاحبات العيون البنية الفاتحة جدا: تجنبي تماما الأي لاينر الأسود واستخدمي درجات البني الداكنة بدلا منه. أما بالنسبة لظلال الجفون، ضعى لونا فاتحا على الجفن بأكمله ثم ضعي درجة أغمق قليلا من نفس اللون عند منتصف الجفن ثم حددي عينيك بالأقلام الذهبية أو الخضراء لإبراز لون عينيك بشكل أفضل.

أما إذا كانت عيونك عسلية، فيمكنك استخدام اللون العاجي مع قلم تحديد بني أو بنفسجي أو برونزي .

و أخيرا لجعل عينيك أكثر إشراقا، استخدمي الظل الأبيض على خط ماء العين عند الأجزاء الداخلية. يمكنك تطبيق هذه القاعدة مع ألوان العيون الأخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *