حواء.. إليك أسباب تراكم الدهون بالجسم

بواسطة | مايو 7, 2014
1733 مشاهدة | 0 التعليقات

13-300x224

تشتكي السيدات من مشكلة اكتساب الوزن ويجدن صعوبة في إيجاد حل سريع لهذه المشكلة بسبب تراجعهن عن برنامج الحمية تارة وتارة أخرى بسبب اتباعهن بعض العادات التي تساهم في افشال خطط الرجيم و تراكم الدهون ، ونحاول فيما يلي سرد بعض من هذه العوامل التي يجب تجنبها للحد من اكتساب المزيد من الوزن على أسوأ تقدير.

1- تناول الطعام قبل النوم مباشرة

من المعلوم أن الجسم يقوم بحرق الدهون أثناء النوم ولكن الجديد أن الجسم يفشل في حرقها ن اذا ما امتلأت المعدة قبل النوم مباشرة. فلقد قامت دراسة بمراقبة عادات الأكل والنوم لدى 52 شخصاً على مدار سبعة أيام وخلصت إلى حقيقة أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام بعد التاسعة ليلاً لم يتمكنوا من حرق السعرات الحرارية الزائدة.

2- تناول الطعام على السرير

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يشعرون بالكسل للنزول من على السرير لتناول الفطور أو العشاء، و تفضلين دوما الحل الأسهل وهو تناول الطعام على السرير، اعلمي أنك من أكثر الأشخاص عرضة لزيادة الوزن، فالإحساس بالاسترخاء يدفعك للإفراط فى تناول الطعام. لذا إذا شعرت بالجوع وكنت ترغبين فى تناول الطعام على السرير، ابتعدي تماما عن تناول الأطعمة الدسمة واعتمدي فقط على الفاكهة لإشباع جوعك.

3- مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام

أظهرت دراسة علمية أن مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام قد تؤدي إلى زيادة الوزن. وكشفت الدراسة أن تناول الطعام اثناء مشاهدة التلفاز يعطل قدرتنا على إدراك متى نتوقف عن الأكل. وخلصت الدراسة إلى أن مشاهدة التلفاز دون اكتراث تؤدي إلى تناول الطعام دون اهتمام. وتنصح ربات البيوت بإغلاق التلفاز وقت تناول الطعام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *