حواء .. إليك تصحيح عيوب الوجه عن طريق المكياج

بواسطة | أبريل 29, 2014
2459 مشاهدة | 0 التعليقات

Makeup-box

العديد من الفتيات و السيدات يستخدمن المكياج للوصول الى طلة أنيقة و جذابة و أضفاء الجمال على البشرة و تسليط بعض الضوء عليها ، و البعض الأخر يستخدمن المكياج لإخفاء بعض العيوب الموجودة في البشرة التي قد تسبب الحرج في بعض الأحيان لحواء ، لذا عزيزتي المرأة نقدم لك 23 نصيحة تفيدك لتصحيح عيوب الوجه و إيجاد حلول لها عن طريق المكياج :

شكل الأنف
1 -لإخفاء أنفٍ كبيرٍ، يمكنك استعمال فرشاة ظلال العيون لوضع القليل من بودرة التسمير أو البرونزر أو ظلال بلون داكن على أنفك: ارسمي خطّين رفيعين على طرفي الأنف لتصغير عرضه، ثم ارسمي خطّاً من الأسفل إلى الأعلى تحت طرف الأنف لكي يبدو أقصر.

2 -يمكنكِ أن تجعلي أنفاً معقوفاً يبدو مستقيماً إن مزجت القليل من الهايلايتر على جسر الأنف بشكلٍ مستقيمٍ، ما سيخدع العين وسيشيح بالنظر بعيداً من الالتواء.

شكل الوجه
3 -لتحديد ملامح وجه مستدير الشكل، رشّي البودرة المسمّرة أو البرونزر على الصدغ والفك والعنق. ومن ثمّ، ضعي القليل من البلاش الفاتح اللون على الوجنتين.

4 -إن أردتِ إضفاء التوازن على الوجهٍ البيضاويّ الشكل، نقترح عليكِ أن تكثري من وضع البلاش على عظام الخدين والوجنتين.

5 -للتخفيف من حدّة الجبين الكبير، ضعي المسمّر أو البرونزر على طول خطّ الشعر، ما سيخلق ظلاً على وجهكِ. لا تنسي مزج البودرة جيّداً! بالإضافة إلى ذلك، نصيحتنا لكِ هي استعمال أحمر شفاه لافت لجذب الانتباه إلى أسفل الوجه.

6 -إن كنت تسعين إلى تحديد ملامح الخدين بطريقة لبقة وغير مبالغ بها، امسحي الوجنتين بشكل دائريّ بواسطة فرشاة البلاش وربّتي القليل من كريم ملمّع فوق الخدّين وامزجي إلى الخارج.

العيون
7 -سلّطي الضوء على عينيك بواسطة الظلال المكمّلة لجمالهما: تليق الألوان الترابيّة بالعيون الزرقاء، أمّا العيون البنيّة فتبدو جميلة مع الكحليّ أو الرماديّ، والعيون الخضراء يليق بها الأرجوانيّ.

8 -إن كانت عيناك واسعتين يمكنك اللعب على الألوان قدر ما تشائين: استعملي قلماً أو فرشاة رفيعة الطرف، وارسمي خطّ كحل على طول الرموش، واحرصي على عدم تجاوز الرمش الأخير. ننصحكِ باللجوء إلى ماسكارا مزوّدة بعصا صغيرة للتمكّن من وضع طبقة على كلّ رمش.

9 -لتحويل عيون صغيرة إلى عيون واسعة وجميلة، ننصحك بتحديد الحافّة الداخليّة والعلويّة من العين ما يجذب الانتباه نحو العينين، ويجعل الرموش تبدو أكثر كثافةً.

10- إن كانت عيناكِ شبيهتين بعيون النساء في الصين، استمتعي بشكلهما اللوزيّ! اعتمدي مكياج العيون الدخانيّ الذي يبدأ من الرموش لكي يختفي شيئاً فشيئاً. إنهي المظهر بمسحة من الكحل الأسود السائل.

11 -اجعلي العيون الناعسة تبدو مفتوحة من خلال قلم كحل! ارسمي خطّاً من منتصف الرموش إلى الخارج وارفعي نهاية الخطّ إلى الأعلى.

12 -يمكنكِ جعل عيونك قريبة جدّاً من بعضها البعض وتبدو أكثر توازناً عبر إضافة الظلال اللمّاعة بألوانٍها الباهتةٍ إلى زاوية العين الداخليّة ومزجها باتجاه منتصف الجفن. احرصي على أن تكون الماسكارا والكحل مركّزين على النصف الخارجيّ من العينين.

الدوائر حول العينين والانتفاخ
13 -سواء كانت هذه الهالات السوداء وراثيّة أو ظهرت لأسباب أخرى، يمكنكِ جعلها تختفي: ضعي القليل من الكونسيلر باللون الأصفر لإخفاء العيوب، وطبّقي البودرة الحرّة بلونها المعتاد.

14 -لإخفاء انتفاخ العينين، أنت بحاجة إلى تسخير إمكانيّاتكِ في الخداع البصري: ابدأي باستعمال كريم للعيون يحتوي على جزيئات تعكس النور. ثمّ، ربّتي القليل من الكونسيلر المضيء. تجنّبي البودرة إذ أنّه يحصر النور ويزيد من سوء المشكلة.

الحواجب
15 -لتحديد الحاجبين الكثيفين والجميلين ـ من دون استعمال الملقط ـ لحضور اجتماع مهمّ، استعملي قلم الهايلايتر الأبيض على عظمة الحاجب لإخفاء الشعيرات التائهة التي تحجب شكل الحاجب الجميل.

16 -إن كانت حواجبكِ غير كثيفة، املئيها بواسطة بودرة الحواجب أو ظلال العيون غير اللمّاعة. ربّتي فرشاة ظلال العيون الصغيرة على الظلال ـ احرصي أن يكون لونها أفتح بدرجة من لون شعركِ ـ وارسمي خطوطاً قصيرة لتكسي حاجبكِ الطبيعيّ.

الرموش
17 -لجعل الرموش تبدو أكثر كثافةً، ضعي الكحل الكريمي بواسطة فرشاة رفيعة بين الرموش. وبعد ذلك، أضيفي الماسكارا التي تزيد من حجم الرموش. للمناسبات الخاصّة، ننصحكِ باللجوء إلى الرموش الاصطناعيّة.

الشفاه
18 -إن أردت أن تظهري شفتيك وكأنّهما أكثر امتلاءً، اختاري ملمّع الشفاه فاتح اللون، وضعي القليل من الهايلايتر على أعلى الشفة العليا.

19 -إن لم تكن شفتاك تتمتّعان بما يكفي من المادة الملوّنة، استعملي أحمر الشفاه بدرجة زهر فاتح. املئي شفتيك بهذا اللون، ثمّ أضيفي ملمّع الشفاه المفضّل لديكِ. على الرغم من أنّ الملمّع سيتلاشى مع الوقت، إلا أنّ أحمر الشفاه سيدوم طوال اليوم.

لون البشرة

20 -لإضفاء بعض الدفء على البشرة الشاحبة اللون، ابدأي ببرايمر أو كريم أساس أولي بلون زهريّ وركّزي على جبينك ووجنتيك. ثمّ، ضعي كريم الأساس أو مرطّباً ملوّناً يناسب لون بشرتك.

21 -لصاحبات البشرة المتورّدة، ننصحك باستعمال كريم أساس مضيء في وسط الوجه: «يميل اللون الورديّ إلى أن يتركّز على الخدّين والأنف». بواسطة إسفنجة المكياج ، نظّفي الأطراف والزوايا.

22 -إن كان وجهك شاحباً بينما باقي جسمك أسمر اللون وترغبين بتوحيدهما، اتّبعي النصيحة التالية: ضعي مسمّراً ذاتيّاً تدريجيّاً يحمي البشرة من أشعّة الشمس على وجهكِ وعنقك. ثم، رشّي البرونزر للحصول على اللون المرجوّ.

23 -لتسليط الضوء على النمشات والشامات الخاصّة بك، لا تضعي كريم الأساس. ربّتي القليل من الكونسيلر تحت العينين وحول الأنف وفي الأماكن الأخرى التي تملؤها العيوب. رشّي البودرة المعدنيّة للحصول على مظهرٍ أنيقٍ.

كادر:
لإخفاء المسامات الواسعة بالماكياج
إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صحيّة خالية من المسامات عليك باستخدام قناع قابض للمسام، واعتماد مرطّب للبشرة من النوع الذي يمتصّ الإفرازات الدهنية.

كذلك، عليك استخدام مستحضر يساعد على تقليص مسامات البشرة قبل تطبيق الماكياج، ثم وضع كريم الأساس السائل شرط أن يكون من النوع المطفأ الذي يمنع لمعان البشرة. وبواسطة الإسفنجة، قومي بتثبيت الماكياج، ثم غلّفي بشرتك ببودرة حرّة.

” ارسمي خطّين رفيعين على طرفي الأنف للتخفيف من عرضه ”

لإخفاء المسامات الواسعة بالماكياج

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صحيّة خالية من المسامات عليك باستخدام قناع قابض للمسام، واعتماد مرطّب للبشرة من النوع الذي يمتصّ الإفرازات الدهنية.

كذلك، عليك استخدام مستحضر يساعد على تقليص مسامات البشرة قبل تطبيق الماكياج، ثم وضع كريم الأساس السائل شرط أن يكون من النوع المطفأ الذي يمنع لمعان البشرة. وبواسطة الإسفنجة، قومي بتثبيت الماكياج، ثم غلّفي بشرتك ببودرة حرّة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *