حواء إليك نصائح لفتح شهية الطفل على الطعام

بواسطة | أبريل 20, 2014
2964 مشاهدة | 0 التعليقات

images4

من المؤكد أن كل أم تحاول أن يكون طفلها هو محور أهتمامها و تبذل كل ما تستطيع من جهد حتى يتمتع الطفل بصحة جيدة ، و المفهوم السائد عند كثير من الأمهات للصحة هو تناول الطفل لكمية كبيرة من الطعام، وعلى الرغم من أختلاف الأطباء حول هذا المفهوم إلا انه من المعروف أن الطعام و أهميته يتحدد بنوعية الطعام و ليس كميته . ، و لن نتطرق اليوم الى النوعية المناسبة للطعام ولكن في البداية دعونا نتحدث اليوم على الكيفية التي تفتحى بها شهية الطفل للإقبال على الطعام .

يقدم د. “خالد المنباوى” أستاذ طب الأطفال بالمركز القومى للبحوث بعض النصائح الهامة التى تمكن الأم فى مساعدة طفلها على تناول طعامه بشكل منتظم دون الإخلال بالنظام الغذائى:

– ضرورة احتوائها على المواد السكرية التى تمد الجسم بالطاقة مثل: العسل الأسود، المربى، عسل النحل، كما يجب أعطاء الطالب البروتينات اللازمة متمثله فى “البيض، الفول” كما أن كوب من الحليب يعتبر من العناصر المهمة والأساسية لوجبة الأطفال والطلاب، أو عصير البرتقال أو الليمون، خاصة إذا كان الطفل يتناول طعاما يمده بعنصر الحديد لأن البرتقال والليمون غنيين بفيتامين (ج) والذى يساعد على امتصاص الحديد مما يساعد على تعويض الطفل بالحديد اللازم له لحمايته من الإصابة بالأنيميا.

– منع الطفل من تناول الشاى أو المشروبات التى تحتوى على مادة الكافين بكميات كبيرة، لاحتوائهم على مواد تمنع امتصاص الحديد مما يصيب الطفل بأنيميا نقص الحديد مما يفقده التركيز المطلوب منه للدراسة، هذا بالإضافة إلى أنها تأثر على الجهاز العصبى مما له الأثر على إصابة الطالب بالأرق والسهر والصداع.

– عدم الضغط على طفلها والإصرار على أعطائه كميات كبيرة من الغذاء، بل يجب الاهتمام بوجبة الإفطار، حيث إنها أهم الوجبات للطالب لأنها تمده بالطاقة اللازمة له خلال اليوم مما يساعده على التحصيل والدراسة.

 

2965 مشاهدة | التصنيفات: غير مصنف
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *