حواء .. الحصول على نقاء البشرة بماسك الزنجبيل

بواسطة | مايو 4, 2014
1791 مشاهدة | 0 التعليقات

images12dsa

أصبح من المعروف لكل المهتمين بصحة و جمال البشرة أن العودة الى الطبيعة في عملية العناية بالبشرة اصبح من الضروريات التي لا غنى عنها بعد الأضرار التي تنتج عن أستخدام مستحضرات التجميل على البشرة و التي من شأنها أرهاق البشرة .
و اليوم سنتحدث عن أحد الماسكات المفيدة لجمال و نقاء البشرة و هو ماسك الزنجبيل حيث يعتبر الزنجبيل بشكله الاخضر و الجاف من النباتات المتعددة الفوائد، فهو يقوي مناعة الجسم ويُعالج الأمراض الفيروسية، ويُساعد على خسارة الوزن إضافةً إلى فوائدهِ التجميلية وذلك بإستخدام ماسك الزنجبيل للبشرة ..

ومن الممتع إستخدام ماسك الزنجبيل للبشرة بطريقتين إعتماداً على نوعية الزنجبيل المتوفرة في المنزل، والتفاصيل فيما يلي:

أولاً: إذا كان الزنجبيل المُجفف والمطحون هو المتوفر بالمنزل فإن ماسك الزنجبيل للبشرة كالتالي:

أحضري ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل وأضيفي إليها القليل من الماء البارد حتى يُصبح قوام الخليط كالعجينة المُتماسكة، ثم ضعي ماسك الزنجبيل على بشرتكِ بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً وأتركيهِ لمدة 20 دقيقة، ستشعرين بالقليل من اللسعات لكن لا داعي للخوف لأن هذا أمر طبيعي، إغسلي بشرتكِ بالماء البارد بعد إنتهاء المدة المحددة وجففيها جيداً، ثم مرري قطعة قطن مبلولة بماء الورد على بشرتكِ.

كرري ماسك الزنجبيل للبشرة مرتين أسبوعياً لتلاحظي النتائج المُبهرة من تبييض ونعومة الوجه بعد مرور الأسبوع الثاني، مع التنبيه على أن هذا الماسك غير مُناسب لذوات البشرة الحساسة.

ثانياً: إذا كان الزنجبيل الطازج هو المتوفر بالمنزل فإن ماسك الزنجبيل للبشرة سيكون كالتالي:

أحضري ثلاث شرائح من الزنجبيل الطازج ونظِّفي بشرتكِ بالماء الدافئ والصابون وجففيها جيداً، ثم خذي وضعيةً مريحة كمشاهدة التلفزيون أو الإستماع إلى شيءٍ ما وقومي بفرك بشرتكِ بقطع الزنجبيل الطازجة أثناء ذلك لمدة نصف ساعة أو حتى تشعري بالملل، ولا تغسلي وجهكِ إلا بعد مرور 3 ساعات على العملية.

طبِّقي ماسك الزنجبيل الطازج للبشرة كلما أُتيحت لكِ الفرصة لتتخلصي من الجلد الميت، وتحصلي على التفتيح الطبيعي إضافةً إلى النعومة والتعقيم وبالتالي التخلص من البثور، وهذا الماسك مُناسب لجميع أنواع البشرة.

إذا جرِّبتِ ماسك الزنجبيل للبشرة .. أخبرينا بالنتائج وشاركينا بنصائحكِ حول ذلك.

1792 مشاهدة | التصنيفات: غير مصنف
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *