حواء .. تعرفي على أهم الفيتامينات الضرورية لنضارة البشرة

بواسطة | أبريل 18, 2014
4595 مشاهدة | 0 التعليقات

images

كثيرات يعتقدن ان جمال البشرة يبدأ من الخارج أي من الجلد والعكس هو الصحيح إن جمال و نضارة البشرة تبدأ من الداخل، حيث تحتاج البشرة إلى تغذية وعناية كبيرين، كما لابد من معرفة ما تحتاجه البشرة تماماً من الأغذية والفيتامينات اللازمة للمحافظة على نضارتها وشبابها.
سنعرفكم اليوم على أهم الفيتامينات اللازمة للبشرة ونضارتها:

فيتامين E :
إن استخدام فيتامين E للعناية بالبشرة له فوائد متعددة وكثيرة، ذلك أنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي يعتقد أنها تحارب الجذور الحرة والتي تتسبب بعلامات الشيخوخة.
فيتامين E هو أيضاً أفضل عنصر لترطيب البشرة والذي يمكنك إيجاده على شكل كبسولات في الصيدليات ومن السهل فتح الكبسولة وتطبيق ما بداخلها من زيت على الوجه.

فيتامين A :
يكافح الشيخوخة وحب الشباب، كما أنه يجبر خلايا الجلد على التجدد ولذلك يمكن أن يتسبب بالتهيج في البشرة لذلك ينصح باستخدامه عن طريق وصفة طبية فقط كل بضعة أيام، حيث سيجعل من بشرتك أكثر حساسية اتجاه أشعة الشمس ويستغرق وقتاً طويلاً لتحقيق نتائج رائعة بالفعل.

فيتامين K:
إن كنت تبحثين عن حل يخلصك من الهالات السوداء تحت العين يمكنك أن تبحثي عن كريم يحتوي على فيتامين K حيث تتسبب أمور كثيرة بالدوائر السوداء تحت العينين مما يجعل تلك الشعيرات الدموية تحت الجلد الرقيق تبدو كهالات سوداء
ولذلك من المستحسن النظر إلى مستوى الإجهاد والجدول الزمني للنوم والتدخين والعادات عند المحاولة للتخلص من الهالات، يمكنك استخدام كريم تفتيح يحتوي على فيتامين K للحد من هذه المشكلة.

فيتامين C:
هو أكثر مضادات الأكسدة الرائعة للبشرة بل أكثر من تلك الموجودة بالحمضيات والفاكهة ولذلم فهو يعد عنصر آخر للعناية بالبشرة خاصة تلك المكافحة للشيخوخة والتي تعمل على تجديد البشرة.

فيتامين B:
بالإضافة لفيتامينات العناية بالبشرة يوجد فيتامين B والذي يمكنه أن يقلل من البقع وعلامات التقدم بالسن ويساعد في تحسين مظهر الجلد الخاص بك ومكافحة حب الشباب.

4596 مشاهدة | التصنيفات: غير مصنف
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *