حواء .. جمل تغضب الزوج فإخذريها

بواسطة | مايو 6, 2014
2008 مشاهدة | 0 التعليقات

Hawa_1341851654_705-300x171

كثيرا ما تسأل الزوجة فى حيرة عن كيفيه التعامل مع الزوج وعن اكثر الأشياء التى تغضبه , فقد تكون الزوجة على وفاق ووئام مع الزوج ولكنها تشعر فى بعض الأحيان بوجود بعض التوترات والقلق فى الحياة الزوجية دون سبب او داعي .

ولأن الزوجة تجهل الأمر قد تسأل الزوج ولكنه يرفض الأجابة او ينكرها , فالزوج فى بعض الأحيان لا يرغب فى التصريح بأسباب غضبه خوفا من اثاره المشاكل و تضخيم الأمور, لذا نراه يفضل الصمت مترقبا للأحداث .

ولأن هذا الصراع الخفي بين الأزواج بمرور الزمن والبقاء على هذه الحالة من الأنكار يكون له اثار لا يحمد عقباها, كان يجب علينا ان نلقى الضوء اليوم من خلال ” موقع النادي” لنتعرف على الكلمات التى تغضب الزوج وبالتالى تحزر منها الزوجة .

جمل و مواقف تغضب الزوج :
لابد ان تدرك الزوجة ان هناك بعض الكلمات والجمل والمواقف التى قد تراها تافهة ولكنها لها تأثير كبير على الزوج ولها بصمات غائرة فى قلبه لا يفصح عنها حفاظا على كرامته وحفاظا على علاقته بها فى بعض الأحيان , لذا ننصح الزوجة بقرائتها والتعرف عليها لتحزر منها .

1- ” الولاد اولي ” تفضيل الزوجة للأولاد على الزوج قد يعتبر من الأمور التى تغضب الزوج ولا يستطيع التصريح بها او حتى التلميح لها, فالزوج يعلم جيدا ان هؤلاء الأبناء مسؤلية كبيرة تقع على كاهل الزوجة, ولكنه غالبا ما يشعر بالغيرة عندما يتعلق الأمر بتفضيل الزوجة لدورها كأم عن دورها كزوجة .

2- ” انت عجزت ” من اكثر الأمور المضحكة التى تثير غضب الزوج ولا يستطيع التصريح بها سخرية الزوجة كونه اصلع , فعاده الرجل يربط الصلع بنقص الوسامة والجاذبية والعجز بل والشيخوخة ايضا,فأذا شعر ان الزوجة تلمح بهذا الموضوع استشاط غضبا خاصه اذا كان شاب واصيب بالصلع نتيجة عامل وراثي .

3- ” نحن فى حاجة الى الحديث ” جملة تثير غضب الرجل لأنها عاده ما تكون مرتبطة بموضوع يجب نقاشه فيتنبأ الزوج بأن هناك هذه الجملة هى الريح التى تسبق العاصفة , ولأن الرجل عاده ما يتفادي اى مناقشات او مشاحنات عملا بالمثل القائل ” النساء ناقصات عقلا ودين ” يشعر بالغضب ولا يستطيع ان يصرح عن غضبه فلا يملك الا ان يبتسم فى وجة الزوجة معلنا عن موافقته لفتح باب المناقشة , فلننصحك عزيزتى الزوجة عن رغبتك فى مناقشة زوجك يجب ان يجب محو هذه الجملة تماما من قاموسك ولتستبدليها بجملة اخرى وهى ” ايه رايك فى كذا … او تحب نعمل كذا ..

4- حديث الزوجة عن اصدقاء الزوج مشكلة كبيرة , فأما ان تثار غيرة الزوج اذا تحدثت عنهم او يشعر بفقدان حريته واستقلايته اذا تحدثت بكراهية عنهم واعلنت رفضها لخروجه معهم .

5- ” انت دايما كدة ” بالطبع الزوجة بهذه الجملة تشير الى افعال الزوج السيئة التى يقوم بها مرارا وتكرارا دون ملل برغم علمه بأنها ترفضها او تغضبها , هذه الجملة برغم انها بسيطة ولا تحوي اى الفاظ خارجة الا انها تستشيط الزوج غضبا .

فمعناها ان الزوج مقصر ولا يقوم بواجباته على الوجه الأكمل , و قد تستطيع الزوجة معاتبه الزوج ولكن بجملة اخرى مثل ” لية عملت كدة ؟ فهناك فرق كبير بين الجملتين فالأولى ربطت بين الماضلى والحاضر فشعر الزوج ان الزوجة تحمل له ضغائن منذ سنوات طويلة فيشعر بالأحباط , اما الجملة الثانية فتدل على الحاضر الذى يستطيع الزوج مناقشته .

6- الأسئلة التى ليست لها اجابات تغضب الزوج لانه لا يعرف لها اى اجابة او قد يعرفها ولكنه ملل من الأجابة عليها , مثل ياتري لسة بتحبي ؟ هو انا لسة حلوة زى زمان ؟ انت مش بتحبنى ؟ كل هذه الأسئلة عبارة قنابل تقع على رأس الزوج فتشعره انه متهم يجب الدفاع عن نفسه ولأن الزوج المسكين قد دافع عن نفسه كثيرا فقد ملل الأجابة وسكت عن الكلام واكتفى برسم ابتسامة على وجهة تدل على شده غضبه .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال ” موقع حواء انا وياك ” 6 اشياء تثير غضب الزوج , لابد ان الزوجة قد ادركت ان اسعاد الزوج ليست مهمة صعبة بل هى من ابسط المهام اذا اهتمت ببعض الأمور البسيطة , والأن لنطرح عليكم بعض الأسئلة :

– هل تعرفت على اكثر 6 جمل تغضب الزوج ؟
– هل لديك اشياء اخرى تغضب الزوج ؟ ما هى ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *