حواء … عادات تساعد على انقاص الوزن

بواسطة | أبريل 23, 2014
2277 مشاهدة | 0 التعليقات

images19

من المؤكد أن نمط الحياة يؤثر بشكل كبير على صحة الأنسان فالعادات التي يتبعها الفرد و سلوكة اليومي لها تأثير كبير و ملحوظ على صحته وخاصة العادات الغذائية التي يكون لها مردود واسع على وزن الجسم .
وعملية أنقاص الوزن لا تعتمد فقط على حمية خاصة يتبعها الفرد و إنما ترتبط بشكل واضح بعاداته الغذائية ، لذا نقدم لك عزيزي القاريء بعض العادات الصحية التي تساعد في عملية انقاص الوزن

عادات صحية لأنقاص الوزن بصورة طبيعية :
1- اكل تفاحة يوميا :
يعتبر التفاح هدية منحتها الطبيعة لمن يرغب في انقاص الوزن , فنصحيحتنا لك بأن تبدأ يومك بأكل تفاحة سواء قبل الغذاء او قبل العشاء , فالتفاح يحتوي علي ” البكتين ” المعروف عنه بقدرته علي ملئ المعدة , وبالتالي يشعر الأنسان بالشبع , لذا يعتبر اكل تفاحة يوميا احدث طريقة لانقاص الوزن بطريقة طبيعية .

2- شرب عصير الليمون بالعسل :
لانقاص الوزن بطريقة طبيعية ومفيدة وصحية ننصحك بشرب عصير الليمون بالعسل , فالليمون يحتوي علي فيتامين ” سي ” الذي يساعد في زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يهضم الطعام بصورة سريعة , لذا يعتبر يقوم الليمون بأستخدام الدهون الزائدة المخزنة في الجسم ويمنع الدهون الزائدة من التراكم .

3 -الحرص علي شرب الحساء :
رغبتك في انقاص الوزن لابد ان تترجمها فعليا في نظامك الغذائي , ونحن بدورنا ننصحك بأن يشتمل نظامك الغذائي علي الحساء مع الحرص ان يكون الحساء صحي اي يشتمل علي الخضروات بأنواعها والطاطم والفاصوليا والزنجبيل .

4- شرب الشاي الأخضر :
لانقاص الوزن بصورة طبيعية دون بذل اي مجهودج ننصحك بشرب فنجان او اثنين من الشاي الأخضر يوميا , فالشاي الأخضر يساعد علي حرق السعرات الحرارية الزائدة من 70- 80 سعرا حراريا في اليوم الواحد , كما يحسن عملية التمثيل الغذائي الخاص بك .

5- اضافة السلطات للوجبات :
لانقاص الوزن والبقاء في حالة شبع دائما ننصحك بأكل السلطة وزيادة اسنهلاك الألياف , خاصة الخضروات الورقية فهي مفيدة ومغذية وتوفر مزيد من الطاقة والحيوية للجسم .

6- تجنب الاطعمة المقلية :
لانقاص الوزن يجب عليك تجنب الأطعمة المقلية والوجبات السريعة مهما كانت مغرية وشهية ولذيذة , لانها تزيد من الدون في جسمك

7- خفض كمية السكر :
لانقاص الوزن والأستمتاع بصحة جيدة ننصحك بخفض كمية السكر قدر الأمكان , فالسكر يضيف الكثير من السعرات الحرارية , كما ان ويعرض صحتك للخطر .

8- شرب الماء :
يشكل الماء جزء اساسيا من جسمك , ومن المعروف عن الماء انه ينقي الجسم من السموم والمواد الكيمائية الضارة بالأاضافة الي انه يقلل الشهية لأنه يزيد عملية التمثيل الغذائي , لذا يجب شرب ما لا يقل عن 8- 10 اكواب من الماء يوميا .

9- ممارسة الرياضة :
لانقاص الوزن بصورة طبيعية لابد من ممارسة الرياضة علي الأقل 4 مرات في الأسبوع , فالرياضة اسهل واهم الطرق التي تساعد علي انقاص الوزن وحرق الدهون , فلتعلم عزيزي القارئ ان اي وسيلة من وسائل انقاص الوزن دون ممارسة الرياضة لا فائدة ترجي منها , وبعبارة اخري الرياضة امر لابد منه لكي يأتي النظام الغذائي بثمارة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *