حواء .. كيف تتخلصي من الشراهة في الطعام

بواسطة | أبريل 14, 2014
6770 مشاهدة | 0 التعليقات
index
الطعام بشكل عام يؤثر في زيادة الوزن، لكن النسب تختلف من طعام لآخر، فالطعام الصحي أيا كان يبقي على مستوى معين من الحفاظ على وزن الجسم وصحته، وهذا المقال مخصص لإرشادك إلى كيفية كبح شهيتك عن الطعام، واستبداله بالطعام الصحي.
ركزي على الأطعمة الغنية بالكالسيوم
 حين تشعرين بالرغبة الشديدة في تناول الموالح، فأنت بحاجة إلى إدخال الكالسيوم وعدد آخر من المعادن إلى غذائك. أكثري من تناول الحليب ومشتقاته واللوز والأطعمة المدعمة بالكالسيوم. عليك أيضاً تناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم كالموز والفراولة والمشمش وأطعمة أخرى غنية بالحديد كالكبدة واللحوم الحمراء لزيادة نسبة المعادن في جسمك والتخفيف من الرغبة في تناول هذه المأكولات المالحة والدسمة.
أضيفي الصلصة الحارة إلى المأكولات الصحية
عندما ترغبين في تناول الأطعمة الحارة، ليس ضرورياً اللجوء إلى الأطعمة المقلية التي يدخل الحرّ في إعدادها. يمكنك إضافة الصلصة الحارة إلى المأكولات الصحية كالدجاج المشوي في الفرن أو البطاطا المشوية.
اختاري أطعمة تحسّن المزاج بدلاً من الحلويات
 تعكر المزاج يدفعك إلى تناول الحلويات والشوكولاتة، إلا أنّ هناك قائمة أخرى من المأكولات التي تعمل على تحسين المزاج وتتمثل في اللبن الزبادي والخس والمكسرات النيئة والموز والفراولة والكرز والفواكه المجففة، ويمكنك أيضاً اختيار الشوكولاتة الداكن من حين إلى آخر، فهو يحسّن المزاج ويفيد القلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *