خدع ماكياج ناجحة لتنحيف الوجه

بواسطة | يناير 1, 2015
1593 مشاهدة | 0 التعليقات

خدع ماكياج لتنحيف الوجه

لا شك ان بنية الوجه النحيفة والمحدّدة تسهّل عملية وضه الماكياج وتحتاج لجهود اقل بكثير لإخفاء “الزوائد اللحمية”، ومنها الخدين المنتفخين و الذقن المزدوجة double chin. وحتى لو تكوني تتمتعي بخط محدّد للفك السفلي أو كنت تعانين من ترهل الخدّين بفعل الريجيمات المتكررة وتأرجح وزنك، يمكنك تنفيذ بعض “الخدع” أو تقنيات الماكياج التصحيحي ليبدو وجهك أكثر نحافة. وبدون مساعدة خبيرة تجميل، يمكنك اللجوء الى تلك الخدع لإبراز ملامحك وتنعيمها.

اليك عزيزتي بعض تلك التقنيات:

-استخدمي فرشاة ذات نوعية جيّدة لمد بودرة أو كريم الـ blush على الخدين صعوداً نحو جذور الشعر. استعملي الفرشاة والـ blush لتغطية المنطقة تحت عينيك. ذلك سيخفف من استدارة الخدّين وسيظهر أدق وأجمل. تجنّبي وضع الـ blush على منطقة الرقبة نهائياً.

-استعملي بودرة الـ bronzer التسميرية ومدّيها مباشرة تحت عظمتي الخد وامزجيها جيّداًز استعملي bronzer أغمق من لون بشرتك بدرجة واحدة. هذا سيمنحك ظلاً سيجعل وجهك يبدو انحف بكثير من العادة.

-لتحديد عظمتي الخدين، انهي الماكياج باضافة الـ highlighter على الجزء الاعلى منهما. استمري بمد الـ highlighter زاويتي العينين لأعطاء الايحاء المثالي لوجه نحيف.

-اذا كان لون بشرتك شاحباً أو باهتاً، استعملي كريم أو رذاذ التسمير للحصول على لون اغمق بدرجتين أو ثلاث من لون بشرتك الطبيعي. اختاري نوعية كريم تسمير tanner جيّدة واغلقيه جيداً بعد الاستعمال.

•لا تستهوني بقدرة الحاجبين وشكلهما على تحديد وجهك ووضعه في أطاره الصحيح. ولصاحبات الوجه الممتليء والكبير، ننصح بابقاء الحاجبين على شكلهما الطبيعي وتنظيفهما ليصبحا مرسومين ولتحقيق التوازن بين الملامح. أما الحاجبان السميكان أو الرفيعان الذين تم تحديدهما بالقلم ،بودرة الحاجبين، أو حتى وشمهما سيعملان على تحديد الاستدارة الطبيعية الغير مرغوب فيها للوجه.

•حدّدي خط الفك السفلي بشكل جيد لاخفاء الذقن المزدوجة. استعملي بودرة التسمير الـ bronzing powder لونها اغمق من بشرتك بدرجتين ومدّيها تحت عظمة الفك السفلي. يجب خلط بودرة التسمير جيداً كي لا نحصل على فرق بين لون الوجه والرقبة.

•هناك طريقة خاصة لوضع الماكياج على الأنف. تفادي جانبي فتحتي الأنف عند وضع الـ bronzer وركّزي على الجانبين العلويين من الانف وتحديداً تحت العينين. ظللي جانبي الأنف الأعلى بلون أغمق وحاولي ابقاء لون وسط الأنف فاتحاً.

•ركزي على ابراز عينيك وشفتيك كطريقة لصرف الانتباه عن ذقنك الممتليء. استعملى أحمر شفاه بلون ملفت كالوردي الفاتح مثلاً، أو لون ظلال عيون قوي مناسب دون أن يكون مبالغاً فيه.

باتباع تلك النصائح، نضمن لك تحقيق النتيجة المرجوّة وهي وجه يبدو اكثر نحافة. وسوف تلاحظين الفرق بالأخص عبر التقاط لنفسك صورة فوتوغرافية بهذا الماكياج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *