رئيس شركة جوجل : الإنترنت محكوم بالإختفاء قريباً

بواسطة | فبراير 5, 2015
918 مشاهدة | 0 التعليقات

عند سؤال “إريك شميت” رئيس شركة جوجل والمديرالتنفيذي السابق لها وعضو سابق في مجلس إدارة شركة أبل ، عن مستقبل الإنترنت أجاب ببساطة أن الإنترنت سوف يختفي قريباً !
وأضاف شميت، بحسب صحيفة (ديلي ميل) أن هذا هو “وقت أجهزة الاستشعار والأجهزة التكنولوجية القابلة للارتداء، والتي ستصبح جزءا لا يتجزأ من عالمنا، حتى أننا لن نلحظ وجودها” على حد قوله، وأضاف “تخيل أنك تمشي في غرفة تتحرك كل أجزاؤها وتتفاعل معك وفقا لأوامرك”.

إريك شميدت وعلى هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الدولي ” دافوس ” تحدث خصوصا في الجانب التكنولوجي حينما أشار أن الإنترنيت كوسيلة تكنولوجية هي محكومة بالاختفاء في المستقبل، لكن رئيس شركة جوجل لا يقصد بهذا الكلام أن الإنترنيت لن يعود لها وجود و إنما على العكس حيث ستصبح موجودة في حياتنا بقوة للدرجة التي لن نلحظ وجودها و لن تظل مقتصرة على التواصل الاجتماعي أو الترفيه و إنما ستنعكس على كل مناحي الحياة و تصبح جزءا منها.

وقال إريك شميدت في مداخلته على هامش هذا المنتدى الدولي: ” سوف يكون هناك المزيد من عناوين IP و المزيد من الأجهزة الذكية و أجهزة الاستشعار و الأدوات التفاعلية للدرجة التي لن تشعروا فيها بأي وجود للإنترنيت ” ثم يضيف شميدت ” تصوروا أن تدخلوا إلى غرفة تفاعلية، و تتمكنون من التواصل مع جميع الأجهزة الذكية الموجودة في هذه الغرفة ! ” في إشارة منه إلى تطور الأجهزة الذكية و تكنولوجيا الأجهزة القابلة للاتداء.

لكن من جهة أخرى كشف إريك شميدت عن رؤيته لمستقبل شركة جوجل و الذي يرى أنه مهدد، حيث أشار شميدت أن شركات العالم الرقمي العملاقة كجوجل و فايسبوك و غيرها مهددة بالمنافسة بالإضافة إلى أن البعض يريد إعادة تنظيم و هيكلة هذه الشركات في إشارة إلى رغبة السلطات الأوروبية في تقسيم جوجل إلى شركتين من أجل فصل محرك البحث عن باقي أنشطة الشركة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *