ستة طرق سحرية لانقاص الوزن الزائد

بواسطة | مايو 12, 2014
1911 مشاهدة | 0 التعليقات

lkjlahg;erhgoi;qew

أن الحصول على جسم رشيق متناسق ليس بالأمر السهل فإن اتباع الحمية الغذائية وممارسة التمارين الرياضية تحتاج لمجهود وصبرحتى تصلي للنتيجة المرجوة في حين انه يمكنك اختصار جزء من الطريق الطويل عن طريق التعرف على ست حيل ذكية لانقاص الوزن الزائد وأيضاً التخلص من خطوط السيليوليت البيضاء التي تشتكي منها الكثيرات، تعتمد على فكرة الإحلال والتبديل بمعنى استبدال بعض الأطعمة التي تكسب الكيلوجرامات بأخرى تقوم بذات الدور بشكل صحي دون التخلي عن المذاق الشهي للطعام.

إليكِ ست طرق سحرية لانقاص الوزن الزائد والسيليوليت:

حفلة الخضراوات!
استبدلي إحدى الوجبات الرئيسة في يومك بالاكتفاء بتناول كميةٍ كبيرةٍ من الخضراوات المقطعة أي طبق كبير من السلطة الخضراء.

وذلك لأن تناول كمياتٍ كبيرةٍ من الطماطم والكرفس والفلفل وغيرها من الخضراوات الطازجة، تكسب الجسم قدراً عالياً من الألياف التي تمنحك ببساطة إحساساً بالشبع لمدةٍ طويلةٍ، بخلاف دورها الحيوي في التقليل من بروز خطوط السيليوليت البيضاء.

تجديد فواكه الحمية الغذائية

من الأسرار غير المعروفة لدى الكثيرات، أن الطريق السريع لانقاص الوزن الزائد، يعتمد بشكلٍ أساسي على استبدال الفواكه التي يتضمنها برنامج الحمية الغذائية كل أسبوعٍ.

على سبيل المثال ابدئي بتناول الفواكه الدارجة عادةً في برامج الحمية الغذائية، الكمثرى والتفاح والبرتقال ثم استبدليها بشريحتين من فاكهة البطيخ وهكذا، ولكن احذري أن تستبدلي الفواكه بأخرى من الأنواع التي تحتوي على سعراتٍ حراريةٍ عاليةٍ مثل التين والعنب والمانجو دون أن تتبعي نظاماً غذائياً صحي الأركان.

الأطعمة جيدة التخزين
احرصي على شراء الأطعمة المغلفة والمخزنة جيداً، فالمأكولات الصحية جاهزة الإعداد عادةً ما تتكون من مكوناتٍ صحيةٍ، بجانب جودة التغليف وإتباع الطرق الملائمة للتخزين، وعلى المستوى المنزلي المتبع، لا تنسي شراء أكياس التخزين الصحية لتضعي فيها الخضراوات الورقية والفواكه لتظل طازجةً أطول فترةٍ ممكنةٍ.

البصل المشوي
إذا كنت من هواة تناول حلقات البصل المقلية كوجبة خفيفة “سناك” بين الوجبات الأساسية، فاستغني عن كمٍ ليس بقليلٍ من السعرات الحرارية المكتسبة في الجسم باستبدال البصل المقلي بالمشوي.

وأيضاً، تخلي عن تناول البطاطا المقلية ووجبات السناك التي تطهى بالزيت أو الزبد، بأخرى صحيةٍ لا تطهى بالمواد الدهنية.

الخبز كامل الحب
من أولى الخطوات التي تفرق عن حق في خسارة الوزن، نوع الخبز المتناول في الوجبات المختلفة، لذا دائماً ما ينصحك الخبراء بضرورة استبدال الخبز المعتاد أو رقائق التورتيللا بالخبز كامل الحب.

مجرد تناول الخبز كامل الحب كجزءٍ رئيسي من الوجبة، يساعدك على حرق ما يزيد على 100 سعر حراري لنفس الوجبة التي سبق أن تناولتيها بالخبز التقليدي.

وحتى تكوني أكثر ايجابية، قاومي إغراء الطعام عالي السعرات الحرارية، بتناول ساندويش سواءً في وجبة الإفطار أو الغداء من الخبز كامل الحب والخضراوات اللذيذة.

سر كوب الزبادي المجمد!
من أكثر الأوقات التي تضعفين فيها أمام إغراء الطعام، هي الفترة التي تلي تناول الوجبة الخفيفة “سناك” بعد العشاء، فغالباً ما تحتاجين في ذلك التوقيت المتأخر لتناول شئٍ حلو المذاق مثل الآيس كريم أو الشيكولاته.

وهنا، يسدي لك خبراء التغذية نصيحة ذهبية، وهي الابتعاد تماماً عن المثلجات واستبدالها بتناول كوب زبادي مثلج مقطع فيه حبات فواكه طازجة، حتى تحرقي ما يعادل الـ 100 سعر حراري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *