سعودي يزف ابنه عقب دفن والده مردداً «الحي أبقى من الميت!» –

بواسطة | يناير 17, 2015
2151 مشاهدة | 0 التعليقات
سعودي يزف ابنه عقب دفن والده مردداً «الحي أبقى من الميت!» -

سعودي يزف ابنه عقب دفن والده مردداً «الحي أبقى من الميت!» –

أصر مواطن سعودي على إتمام زواج ابنه على الرغم من تلقيه نبأ وفاة والده صباح يوم الزفاف، ليقوم بدفن والده عصرا ويتم مراسيم زواج نجله مساء.

وقال المواطن السعودي أنور السعيد إنه بينما كان يستعد لاستقبال المهنئين في يوم زفاف ابنه ضياء، إذ باغته نبأ وفاة والده عبدالله السعيد بأحد المستشفيات، موضحاً أنه أصر على إتمام العرس عملاً بمقولة “الحي أبقى من الميتe“.
وأضاف  أن تصرفه لاقى اعتراضاً من قبل بعض الأقارب الذين طالبوه بتأجيل الزواج إلى موعد آخر ما أدخله في دوامة نفسية قبل أن يرد عليهم بأن ما قام به لا يخالف الشرع ولا حتى الأعراف الاجتماعية، مبيناً أن هذا الزواج تأجل 3 مرات في أوقات سابقة.
ولفت إلى أن مراسيم الزواج اقتصرت على إيصال الزوج في صالة الأفراح إلى زوجته التي لم تكن تعرف نبأ الوفاة إلا أن أفراد الأسرة أخبروها قبل موعد الزواج بوقت قصير، وهو ما دفعها إلى البكاء والدخول في حالة هستيرية، قبل أن ينجح مقربون منها في إعادتها مجدداً إلى أجواء الفرح.
وطالب أنور بضرورة تخلص المجتمع من بعض العادات الاجتماعية المتشددة التي لا تستند إلى الشرع، مشدداً على أنه قام بإتمام مراسيم الدفن واستقبال المعزين، فيما قام بعدها في اليوم ذاته بإيصال ابنه إلى زوجته ليتمّا الفرح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *