شاب قطع يده ليتخلص من إدمانه على الأنترنت !!

بواسطة | فبراير 9, 2015
876 مشاهدة | 0 التعليقات

حقا لا يصدق ! وهذا ما فعله شاب صيني البالغ من العمر 19 عاما عندما قال انه لا يستطيع التخلي عن إدمانه على الإنترنت ، وقد قام المراهق ” نانتونغ ” بقطع وبثريده لعلاج قصة الإدمان على الانترنت بشكل دائم.

كما ذكرت عدة مواقع إخبارية موثوقة أن المراهق الذي يعيش في المدينة، قرر ” نانتونغ ” إنهاء قصة إدمانه على الإنترنت فقد قام بقطع يده اليسرى بواسطة سكين حاد أخده من داخل مطبخ المنزل ومن ثم خرج من البيت بدون وعي تقريباً ، وتوجه الشاب إلى حديقة ليجلس على مقعد . ودعا على ما يبدو سيارة أجرة لنقله إلى المستشفى محلي في محافظة نانتونغ !! ولكن شاء القدر أن تؤخذ بسرعة إلى المستشفى و لحسن الحظ أن الشرطة عثرث على يده المبثورة و تدخل فريق من الجراحين فقاموا بعملية جراحية معقدة للغاية لينججوا في إعادة ايصال اليد المقطوعة لصاحبها .
الحادثة أصابت عائلة ” نانتونغ ” والأقارب بصدمة قوية خاصة من طرف والدة الشاب التي نزل عليها الخبر كالصاعقة ، لا سيما وأنها تشعر بالذنب لكونها حقت ابنها كثيرا موعظة لترك إدمانه على الإنترنت ولكنه يقول أنه لا يمكن إلا بعد الالتزام بهذه الكارثة .

في الصين هناك أكثر من 24 مليون من الشباب مدمنون ، نادمون على يوم تعرفهم بعالم الانترنت استعملوا فيه الإنترنت ويلو انهم لا يتعرفوا على شبكة الإنترنت على الإطلاق ولم تولد أصلا وليس لها وجود في الحياة !!
ولكن الانترنت هو ضرورة للغاية في حياة الفرد و الجماعات و مثل هذه الأحداث قد لا أعتقد أن شدة القبح استخدم شبكة الإنترنت للمتعة و للمصالح تفيدنا في حياتنا وليس لمعاناة و قضاء بقية حياتنا في الألم الشديد . والسؤال هنا : هل من الممكن أنه التخلى عن صحتنا وأعضاء جسمنا والتي هي أثمن شيء لدينا بسبب علاج الإدمان على الإنترنت على سبيل المثال العديد من الأشياء يتم تسخيرها كوسيلة لتسهيل الحياة البشرية ؟

في أكتوبر 2012 ، اتخذت الجمعية الأمريكية للطب النفسي الخطوات الأولية لتصنيف إدمان الإنترنت أو اضطراب استخدام الانترنت باعتبارها أمراض رسمية نحو ناضج على النحو المبين في موسوعة الصحة العقلية الدولية المستخدمة من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

اقرئي أيضا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *