صفات تجعل الفتاة المراهقة ذات شخصية إيجابية ومحبة للحياة

بواسطة | مارس 11, 2015
2544 مشاهدة | 0 التعليقات
صفات تجعل الفتاة المراهقة ذات شخصية إيجابية ومحبة للحياة

صفات تجعل الفتاة المراهقة ذات شخصية إيجابية ومحبة للحياة

فترة المراهقة هى الفترة التى يبدأ فيها تكوين شخصية الفتاة من خلال موقع انا وياك نعرض لكى عزيزتى المراهقة بعض العوامل التى تمكنك من تكوين شخصية ايجابية ومحبة للحياة .

1/الامتنان والشكر:
من اهم العوامل التى تجعل شخصية الفتاة المراهقة تتمتع بالايجابية هو الامتنان والشكر سواء كان هذا الامتنان والشكر لله اولا ثم للاسرة ثنم للاصدقاء فالشكر والامتنان يجعل الفتاة المراهقة تشعر بنوع من الرضا النفسى والتصالح مع الذات .

2/الغفران والتسامح:
الغفران والتسامح من الامور الايجابية فى حياة اى فرد وليس فى حياة الفتاة المراهقة فقط فهو يمنحك حياة متزنة وتمنحك الحب ممن حولك فالتسامح من اسمى معانى الحياة التى تساعد فى تكوين علاقات قوية من الاخرين وهذا الامر تحتاجه الفتاة المراهقة بقوة خلال فترة المراهقة .

3/التفكير الايجابى:
الاعتقادات السلبية والتشاؤم من الامور التى تتعرض لها الكثير من الفتايات خلال فترة المراهقة ولكن إذا تم توجيه الفتاة المراهقة نحو التفكير فى اى امر مهما كان سىء بشكل ايجابى فإن هذا الامر سيساهم فى تكوين شخصية سوية وناضجة لتشعر الفتاة بالرضا والقناعة فى جميع مراحل حياتها وليس فقط خلال فترة المراهقة.

4/الابتعاد عن المشاعر السلبية :
يجب ان تدوام الفتاة المراهقة على الابتعاد عن المشاعر السلبية كالغيرة والحقد والكراهية والحسد فهذه المشاعر تتسبب فى اضطراب الفتاة وشعورها بالدونية والنقص فيجب الابتعاد عنها حتى تتمتع الفتاة بحياة مليئة بالحب والرضا والايثار.

5/الابتسامة:
يجب ان تعتاد الفتاة المراهقة على الابتسامة فالابتسامة مفتاح القلوب فالابتسامة تجعلك اجمل وتمنحك الشعور بالسعادة والرضا وتمنحك علاقات قوية مليئة بالحب مع من حولك .

جميع العوامل السابقة تؤثر بشكل كبير فى حياة المراهقة وتجعلها تنعم بحياة مليئة بالحب والرضا والايجابية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *