طرق العناية بالشعر أثناء الليل

بواسطة | أبريل 14, 2014
6442 مشاهدة | 0 التعليقات

 

لا تقتصر عنايتك بشعرك على تلك التي تقومين بها لدى خبير الشعر الخاص بك، ولا على العناية اليومية فيما خص تطبيق الماسكات والخلطات الطبيعية، إذ أدعوك لأن تضيفي إليها روتين العناية بالشعر أثناء الليل.
تعتبر العناية الليلية الروتينية لشعرك الطريقة الأكثر إفادة، بما أنّ الجلد وفروة الرأس يفرزان الدهون ويتجددان خلال الليل. لذا إتبعي هذه التقنيات لتساعدي شعرك على التجدد ليتألّق في اليوم التالي.
قبل خلودك إلى النوم، قومي بهذه الخطوات الأساسيّة:
– مشّطي شعرك:
بواسطة فراشتك الخاصّة، مشّطي شعرك قبل خلودك إلى النوم، كي تتمكّني من نزع الشعر التالف، التخلّص من الغبار والأوساخ العالقة على فروة رأسك، وبذلك أيضاً تنشيط للدورة الدموية، الأمر الذي يساهم بتجديد خلايا فروة رأسك.
مشّطي شعرك بهدوء منعاً لتجريح بشرتك وتقطّع الشعر خاصّةً إذا كان مشبّكاً.
 – إغسلي شعرك بالزيت الساخن:
بشهادة خبراء التجميل، إنّ الزيوت على أنواعها مفيدة لفروة الرأس وخاصّةً إذا كانت دافئة. لذا إستعيني، قبل النوم، بأي نوع زيت متوفّر لديك في المنزل، سخّنيه قليلاً، ومدّيه على فروة رأسك بواسط التدليك بأصابيعك.
قومي بالمساج أثناء تطبيق الزيت كي تتأكّدي من تسرّب الزويت إلى داخل البشرة تعويضاً عن الزيوت التي سبق وأفرزتها فروة رأسك. كما أنّ الزيوت الدافئة تزيد بشرة رأسك صحّة وتغذية.
– إستبدلي الزيوت بالسيروم:
إذا كنت ممن لا يحبّذن تطبيق المواد الطبيعية على شعرك، إستعيني بالسيروم الخاص بنوعية شعرك. طبّقيه قبل النوم ولفّيه لتغسليه في اليوم الثاني صباحاً.
لا تطبّقي السيروم على فروة رأسك، بل ضعيه على أطراف شعرك. سيزيد شعرك لمعاناً ونعومة، كما سيفكّ تشبّكاته.
– إربطي شعرك:
لا تنامي من دون أن تربطي شعرك بربطة غير مشدودة كثيراً، بذلك تتجنّبين تساقط الشعر المفرود على الوسادة. كما تجنّبين شعرك التكسّر كلّ مرة تنامين عليه، بالإضافة إلى أنّ عملية ربط الشعر تمنع ظهور الدهون على كامل الشعر.
– غطّي شعرك:
أثناء النوم، من المفضّل أنّ تلفّي شعرك بفولار أو منشفة، من جهة تساهمين بحفظ شعرك من التعرّق والدهون التي تفرزها بشرة وجهك، ومن جهة أخرى تحمين الطبقة الخارجية لشعرك فتمنعين تقصّفه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *