طرق بسيطة لعلاج مشكلات البشرة أثناء الحمل

بواسطة | مايو 1, 2014
1807 مشاهدة | 0 التعليقات

large_1238071985-300x247

إن المراة الحامل تواجه العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة أثناء فترة الحمل و تخطيء المرأة في كثير من الأحيان في علاج تلك المشاكل مما يؤدي الى تفاقمها في بعض الاحيان ، و نحن من خلال موقع حواء انا وياك نلقي الضوء على بعض المشاكل التي تتعرض لها حواء و تتعلق بالحمل و التي غالباً ما تكون مؤقتة و نقدم بعض الحلول لعلاج تلك المشكلات .

تصبغات البشرة
معظم التصبغات تظهر لدى المرأة الحامل في الأشهر الأولى من الحمل، حيثُ تلاحظ المرأة عدم توحد لون بشرتها واسمرار بعض المناطق، وإليك بعض التركيبات التي يمكنها توحيد لون البشرة.

قناع دقيق اللوز
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من دقيق اللوز مع ملعقتين من دقيق الحمص، وأضيفي كميَّة مناسبة من الحليب الدافئ؛ حتى تتكون لديك عجينة قابلة للبسط، افردي العجينة على الوجه والرقبة أو المكان الذي يعاني من البقع الداكنة، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم أزيليه بالماء الفاتر ثم البارد.

«لوسيون» الفجل والليمون
اخلطي ملعقة صغيرة من الفجل البري المبشور مع عصير ليمونتين صغيرتين، اتركيه لمدة 48 ساعة في حجرة دافئة ثم ضعيه في زجاجة. ضعي «اللوسيون» على البقع المخالفة للون الجلد يوميًا بواسطة قطعة من القطن.

كلف الحمل
يظهر بين الشهرين الثالث والسادس، وقد يشمل الوجه كله والعنق وجزءًا من الصدر، ويكون أكثر وضوحًا على البشرة السمراء، وعادة ما يزول بعودة الحيض. وإليك هذه الوصفة التي تساعدك على علاج الكلف:
اغسلي وجهك أو المنطقة التي يظهر عليها الكلف صباحًا ومساء بماء «الخطمي» أو بمستخرج نقع أوراق وأزهار هذه النبتة في ماء مغلي بمعدل 3 ملاعق لكل فنجان ماء. واستخدمي كمادات الفراولة المهروسة على الوجه ليلاً.

حب الشباب
يظهر لدى بعض الحوامل خلال الأشهر الأولى من الحمل، ويمكنك علاجه بالتالي:
اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من «الخميرة»، وملعقة حليب، وخيارة كبيرة ثم ضعيها على منطقة الحبوب مدة نصف ساعة، وأزيليها بالماء الفاتر ثم البارد. (ينصح باستعمال هذا القناع مرتين بالأسبوع)

تورم الأيدي والقدمين
يظهر في الأشهر الأخيرة من الحمل، ويكون نتيجة احتباس المياه، إلا إذا ظهر بطريقة مخيفة فيستحسن استشارة الطبيب. وإليك بعض التركيبات التي تفيد في التخفيف من هذا الانتفاخ:
ضعي في كل لتر ماء مقدار ملعقة من أزهار «الأرز الذهبي»، وملعقة من أوراق وبراعم «العوسج»، وملعقة من «بتلات الورد الأحمر»، وملعقة من أزهار «الزيزفون»، وملعقة من «الخبازي»، وملعقة من «الخطمي» وضعيها على مكان الانتفاخ.

تشقق الحلمة
وهو أمر شائع لدى المرأة الحامل؛ نتيجة لزيادة حجم الثديين واستعدادهما للرضاعة الطبيعيَّة. ويمكنك إضافة ملعقتن من «بذور الحلبة» على لتر من الماء، وملعقتين من أزهار «النسرين»، وملعقة من أزهار «البوصير»، وملعقة من الجذر المسحوق «للسنفيتون». يغلى لمدة عشر دقائق ثم يوضع على الحلمة، بعدها دلكيها بزيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون.

السيليولايت
إذا كنت تعانين منه قبل الحمل، فهذا بسبب قلة شرب المياه، وهنا عليك وضع:
ملعقة من بذور «العكرش» المسحوقة وملعقة من نبات «الطرخشقون» وملعقة من أزهار «العراوة» أو ملكة المروج مع ملعقة من شعيرات الذرة، تخلط في لتر من الماء المغلي ثم ضعيها على المنطقة التي تعاني من السيليولايت.

دوالي الساقين
تكون نتيجة ضغط الرحم على أوردة الساقين، لذلك يمكنك استخدام 50 قطرة من زيت «السرو» العطري، و20 قطرة من زيت الليمون الحامض العطري، و100 ملليتر من زيت الزيتون. اخلطي المقادير وادهني بها الساق من الأسفل إلى الأعلى فهي كفيلة بتنشيط الأوردة الدمويَّة.

تشققات البشرة
نتيجة لتمدد الجلد أثناء الحمل تصاب البشرة بالتشققات. وإليك هذا الزيت المقاوم لتشققات البشرة الذي ينصح باستخدامه يوميًا على البطن والردفين والأماكن التي تظهر عليها التشققات:
اخلطي 50 ملليترًا من زيت «الأفوكادو» مع عشرين نقطة من زيت «الليمون الحامض العطري» ودلكي بها جسدك.

العرق الزائد
وهو ظاهرة طبيعيَّة، ويمكنك علاجها، باستخدام ثلاث نقاط من زيت «اللافندر»، ملعقة كبيرة من السكر، 600 ملليتر من الماء المقطر، تخلط المكونات معًا وتترك لمدة أسبوعين في زجاجة، تكون بعدها صالحة للاستعمال تحت الإبطين. (رجي الزجاجة قبل الاستعمال)

1808 مشاهدة | التصنيفات: غير مصنف
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *