طرق علاج تقصف الشعر

بواسطة | أبريل 15, 2014
6375 مشاهدة | 0 التعليقات
Stiluri-simple-pentru-parul-tau
تعتبر تقصفات الشعر من أسوأ مظاهر التلف التي يمكن أن تصيب شعركِ، حيث إنها تجعل شعركِ يبدو باهتا وغير صحي، كما أنها قد تزيد بشكل قد يؤذي الشعر كاملا، وذلك إذا أهملتِ العناية بشعركِ، لذا إليكِ بعض الطرق التي تحميكِ من تقصف الشعر وتساعد في علاجها قبل أن يسوء الأمر إلى حد كبير.
استعملي مشطا خشبيا واسع الأسنان عند استعمال البلسم:
عندما تضعين البلسم على شعركِ بعد غسله بالشامبو، مشطي شعركِ برفق بمشط خشبي واسع الأسنان وذلك لتوزيع البلسم جيدا على خصلات شعرك، وخاصة الأطراف، ولتسهيل عملية تمشيط الشعر والحد من حدوث تشابكات به بعد تجفيفه بالمنشفة.
اهتمي بأدوات التصفيف بالحرارة الخاصة بك:
كثيرا ما تترسب بقايا مستحضرات التصفيف وبقايا الأتربة على أدوات التصفيف الحرارية كالمكواة ومجفف الشعر الكهربائي مما يقلل من كفاءتها، وبالتالي تضطرين لاستعمالها وتعريض شعركِ للحرارة لفترة أطول من المعتاد للحصول على النتيجة المطلوبة مما يؤدي إلى تلف شعركِ، لذا احرصي دائما على تنظيف أدوات التصفيف الحرارية جيدا، أو تغييرها إذا لزم الأمر.
عاملي شعركِ بلطف:
كلما تعاملتِ مع شعركِ باهتمام وعناية، ظل صحيا وجذابا، لذا تجنبي التعامل بعنف مع شعركِ أثناء تجفيفه بالمنشفة وابتعدي عن شد شعركِ عند عقصه على شكل كعكة أو ذيل حصان، وابتعدي عن التوكات المطاطية الرفيعة ذات الأجزاء المعدنية حيث إنها تؤدي إلى تقطيع شعركِ وتلفه.
احرصي على تناول الأطعمة المحتوية على البيوتين وحمض الفوليك:
تعد مادتا البيوتين وحمض الفوليك من أهم المواد التي تعمل على بناء شعركِ بالمعنى الحرفي للكلمة، مما يعمل على زيادة كثافته ولمعانه، فحمض الفوليك يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء مما يساعد على نمو شعركِ، ويمكنكِ الحصول على هذا الحمض من تناول الخضراوات الورقية والبرتقال وفول الصويا والقمح، أما البيوتين فيعمل على تقوية الشعر والأظافر أيضا، ويعتبر الأرز البني والعدس والبازلاء وبذور دوار الشمس وعين الجمل وفول الصويا من أهم الأطعمة الغنية به.
استخدمي البلسم الدائم:
استعملي البلسم الدائم، الذي لا يحتاج إلى شطف الشعر بعد استخدامه، حيث يعمل على حماية شعركِ من عوامل التلف المختلفة أكثر من البلسم العادي الذي تستخدمينه بعد غسل شعركِ بالشامبو ثم تشطفينه بالماء، وبالتالي يحد هذا النوع من البلسم من ظهور التقصفات به، فقط ضعيه على شعركِ المغسول بعد تجفيفه جيدا بالمنشفة، وذلك لأفضل النتائج.
استعملي مجفف الشعر الكهربائي بالطريقة الصحيحة:
جففي شعركِ جيدا بالمنشفة، واتركيه ليجف بنسبة كبيرة في الهواء قبل استخدام مجفف الشعر الكهربائي، ولا تنسي وضع مستحضر للحماية من الحرارة أو البلسم الدائم على شعركِ قبل عملية التجفيف ، واحرصي دائما على تقسيم شعركِ لأجزاء وذلك لتسهيل عملية التجفيف.
قللي من تعريض شعرك لعوامل التلف:
يعد الإسراف في استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة واستخدام مستحضرات التصفيف المليئة بالمواد الكيميائية دون الاهتمام بتنظيف الشعر من مثل هذه المستحضرات ومن العرق والأتربة المتراكمة في فروة الرأس من أكثر العوامل التي تؤدي إلى تلف شعركِ، بالإضافة إلى الإسراف في استخدام الصبغات وتعريض الشعر لأشعة الشمس دون استخدام مستحضر للحماية وعدم الاهتمام بترطيب الشعر عن طريق حمامات الكريم وحمامات الزيت المناسبة لنوع شعركِ، لذا احرصي على تجنب مثل هذه العوامل للحفاظ على شعركِ صحيا.
احرصي على قص أطراف شعركِ بانتظام:
احرصي دائما على قص أطراف شعركِ بانتظام، أي كل ستة أو ثمانية أشهر، مما يعمل على تقوية شعركِ، والحد من ظهور التقصفات به.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *