طرق للحفاظ على البشرة من الرؤوس السوداء

بواسطة | يناير 13, 2015
2333 مشاهدة | 0 التعليقات

الرؤوس السوداء من أهم مشكلات البشرة فهى تظهر لدى أغلبية او معظم الناس فهى تؤثر على الجميع بشكل او بأخر وتؤثر فى جمال ونضارة البشرة ،معظم الناس تتقبل وجود الرؤوس السوداء فى البشرة وتعتبرها جزء من الطبيعة ولا تقوم بأى شىء للحفاظ على البشرة من الرؤوس السوداء ،فمن الضرورى القيام بفعل أشياء لازالة الرؤوس السوداء ولكن الاهم من ذلك هو الحفاظ على البشرة خالية من الرؤوس السوداء .

طرق للحفاظ على البشرة من الرؤوس السوداء

1/ تنظيف الوجه:
الرؤوس السوداء هى نتيجة طبيعية لتراكم الاوساخ والزيوت على الوجه والبشرة ،ومع تطهير البشرة والوجه بمطهرات طبيعية ذات نوعيات جيدة يساعدك ذلك فى غسل وإزالة الخلايا الميتة والبيكتيريا من الوجه والبشرة بالاضافة إلى إزالة الزيوت من البشرة والوجه والجلد ،لذا فغسل الجلد والبشرة بأنتظام مرتين يوميا تجعلك قادرا على منع ظهور الرؤوس السوداء على الوجه والبشرة .

2/تقشير الجلد:
من المهم تقشير الجلد والبشرة ع الاقل مرتين أسبوعيا ،فالتطهير هو عملية لطيفة ولكنها ضرورية للجلد والبشرة ،بينما التقشير هو أقسى قليلا على الجلد والبشرة ولكنه مفيد لان يساعد بشكل فعال فى إزالة الخلايا الميتة من الجلد  ويساعد فى منع ظهور الرؤوس السوداء و تجعل مسام الجلد لها القدرة على التنفس ول لى بشرة نظيفة و صحية .

3/أستخدام الاقنعة والتقشير بأنتظام :
هناك قشور  تتراكم على البشرة والوجه نتيجة الاوساخ والرواسب التى تتعرض لها البشرة ،فلاد من تطير لمسام منع حدو لبثور وظهور الرؤوس السوداء على البشرة والوجه ،بالاضافة إلى أن أقنعة البشرة مغذية جدا للبشرة ،والاقنعة هى  جزء هام فى أنظمة العناية بالبشرة ،لذا لا بد من التعرف على نوع القناع المناسب مع نوع بشرتك.

4/النظام الغذائى :
علاج الرؤوس السوداء تبدأمع أتباعك لنظام غذائى صحى ،فالبشرة الصحية تبدأ مع أتباع نظام غذائى صحى يشتمل على الخضروات الخضراء والبروتينات والحبوب والفواكه فى نظامك الغذائى بالاضافة الى عصائر الفواكه والمكملات الغذائية الهامة لعلاج الرؤوس السوداء والعناية بصحة الجلد والبشرة .

5/ شرب الماء :
الماء من أهم الضروريات التى تؤثر فى صحة الجلد والبشرة بشكل ملحوظ ،فللماء أهمية كبيرة فى أنه يمسح السموم من الجسم ويحافظ على البشرة خالية من اى مشكلات ،لذا يجب شرب مالايقل عن 8-10 أكواب من الماء يوميا لترطيب الجلد والبشرة وللحفاظ على الصحة العامة .

ومع الرعاية الداخلية والخارجية المناسبة يمكنك منع حدوث البثور او الرؤوس السوداء والتخلص منها نهائيا من الجلد والبشرة وعلاج كل مشكلات الجلد والبشرة ،وإذا لاحظتى ظهور اى رؤوس سوداء بعد أتباع النصائح السابقة فيجب أستشارة طبيب الامراض الجلدية فى أقرب وقت ممكن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *