طريقة أختيار لون الكحل المناسب لك

بواسطة | مايو 13, 2014
2279 مشاهدة | 0 التعليقات

 

471081women-300x282utui

 

قلم الكحل من ادوات المكياج التي لا تستطيع المرأة الأستغناء عنها في كل المناسبات حتى في الأوقات العادية التي قد لا تضع فيها المكياج كاملاً لكنها لا تستغنى ابدأ عن قلم الكحل لانه يحدد العين ويبرز جمالها .

ولكن قلم الكحل متعدد الألوان وهناك ألوان تتناسب مع لون عين معين ولا تتناسب مع الأخرى، وسنقدم لك حواء طريقة أختيار المكياج المناسب لك من خلال أختيار لون الكحل

الذهبي نجم الألوان
يناسب كل ألوان العيون وخاصة الدرجات الداكنة مثل العسلي والبني، لأجمل شكل باللون الذهبي ضعي ماسكارا بنية وأحمر شفاه بيج مع بشرة برونزية.

الأخضر الجذاب
كحل باللون الأخضر يجعل للعيون جاذبية أكثر خاصة مع بشرة صافية وماكياج هادئ باللون الوردي، الدرجات الباستيل أو الهادئة من اللون الأخضر تتماشى مع أغلب ألوان العيون فهي تضيف للعيون البنية جمالا رائعا وتتناغم مع العيون الزرقاء والخضراء وتمنحهما جاذبية.

البنفسجي المثير
اللون البنفسجي بدرجاته المختلفة مثل البرقوقي والباذنجاني لون شتوي لكنه في الصيف يتحول بديلا للكحل الأسود، فهو يزيد عينيك جاذبية في سهرات الصيف، اللون البرقوقي يناسب العيون الزرقاء والخضراء أما العيون السوداء والبنية فتستخدم البنفسجي القريب من الأسود.

الأزرق التركوازي
درجات الأزرق بلون البحر ومياهه الفيروزية تبرز جمال اللون البرونزي الذي حصلت عليه هذا الصيف، ابتعدي عن الدرجات الباهتة التي لم تعد موضة وأيضا الأزرق الغامق، واللون الفيروزي يناسب كل ألوان العيون خاصة البنية التي تحتاج لدرجات لامعة من الأزرق تزيدها جمالا.

أما بالنسبة للكحل المناسب لكل بشرة:

صاحبة البشرة القمحية

العيون غالبا ما تكون هنا عسلية أو سوداء، وفى كلا الحالتين يمكنك وضع كحل ازرق أسفل العين أما فوقها فضعي خط الآي لاينر بذات لون عيونك على أن يعلوه شادوا لبني اللون بدرجاته الفاتحة فقط حتى يظهر جمال لون العيون، لأنك إذا وضعتي شادوا ازرق داكن سيفسد جمال عيونك وتخرجي بنتيجة عكسية، هذا إلى جانب إمكانية إضافة القليل من الملمع في أركان العيون وذلك لخروجات المساء .

صاحبة البشرة البيضاء
قد يكون لون عينيها ازرق، اخضر أو حتى أسود و في حالة العيون الخضراء يجب الابتعاد كل البعد عن الألوان الزرقاء في مكياج العيون، بينما يمكنك استخدامه في حالة كون عينك زرقاء أو سوداء عن طريق رسم العين باللون الأزرق سواء بقلم الآي لينر أو حتى قلم الكحل، وفي هذه الحالة لا يجب استخدام الماسكرا الزرقاء حتى لا تكون طلتك مبالغ بها، على أن يكون الشادوا باللون الفضي أو حتى الأزرق بدرجاته.

صاحبة البشرة السمراء
يفضل هنا أن تستخدم كحل ذات لون ازرق داكن مع ماسكرا زرقاء اللون لتفتيح لون البشرة بعض الشيء على أن يكون الآي لاينر اسود اللون مع البعد عن الآي لينر الأزرق أو البني أو حتى الأخضر، والشادوا الروز هنا هو الأنسب لكي حيث يتناسب بشدة مع الكحل الأزرق ويزيد من جمال طلتك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *