طريقة عمل السوفليه بالشوكولاتة

بواسطة | مارس 14, 2015
2149 مشاهدة | 0 التعليقات

طريقة عمل السوفليه بالشوكولاتة
يعتبر السوفليه نوع من أنواع الحلويات الفرنسية التي إستطاعت أن تطغي العالم بأكمله وإستطاعت أن تحصل على الشهرة الكبيرة والجذب من كافة الأفراد بمختلف الأنحاء ، حيث أنه يعتبر من الوصفات البسيطة والسهلة والتي تتمتع أيضا بالمذاق الطيب الذي يفضله كافة الأفراد ، وتتميز طريقة عمل السوفليه بالسهولة الكبيرة في الخطوات التي من الممكن أن يقوم بها أي شخص وليس شرطا الخبير في صنع الحلويات ، ويصلح السوفليه للتناول في مختلف الأوقات سواء كان في الصباح على الإفطار أو في العشاء كما أنه من الممكن أن يستخدم في العديد من المناسبات والحفلات .

المكونات الخاصة بصنع السوفليه بالشوكولاتة

طريقة عمل السوفليه بالشوكولاتة

المكونات الخاصة بالسوفليه
عدد 2 من البيض + ملعقة صغيرة من الفانيليا .
ملعقتين من السكر + ملعقة من الدقيق .
كوب بودرة الكاكاو + نصف كوب من الحليب .
شوكولاتة سوداء مقطعة إلى قطع صغيرة .
عدد 5 من البيض + ربع كوب من السكر .
مادة دهنية لدهن أطباق السوفليه + بودرة كاكاو إضافية .
سكر بودر للتزيين .
طريقة صنع حلوى السوفليه
يتم تحضير أطباق أو أكواب السوفليه التي ترغب المرأة في أن تصنع السوفليه بها ، وتقوم بدهنها بالمادة الدهنية والقليل من بودرة الكاكاو .

طريقة عمل السوفليه بالشوكولاتة

يتم بعد ذلك خفق الفانيليا مع السكر لكي يصبح الخليط متجاتس سويا ، ويضاف إليه بعد ذلك الدقيق وبودرة الكاكاو ويتم الخلط جيدا مع التقليب .
لتحضير حشوة السوفليه

طريقة عمل السوفليه بالشوكولاتة

لتحضير حشوة السوفليه
يتم إضافة كمية من الحليب في إناء على النار مع أخذ نص كمية الحليب المطلوبة تقريبا وخفقها مع 2 من البيض ، ويتم أخذ الخليط المخفوق وإضافته إلى باقي الحليب على النار وخفقهم بسرعة كبيرة وبدقة على نار مرتفعة حتى يتم الخفق بصورة نهائية .
وبعد ذلك يتم وضع الخليط في إناء كبير وتضاف إليه مكعبات الشوكولاتة الداكنة المقطعة صغيرا ويتم تقليبها جيدا حتى تذوب الشوكولاتة في الخليط وتختفي نهائيا ، ويترك هذا الخليط حتى يبرد نهائيا .
الخطوة التالية :

طريقة عمل السوفليه بالشوكولاتة

يتم بعد ذلك خفق بياض البيض مع السكر حتى يذوب بشكل تام ويصبح الخليط متماسك في قوامه ، وبعد ذلك يتم تقليب هذا أيضا مع الخلطة المحضرة سابقا للحشو .
وفي النهاية :

طريقة عمل السوفليه بالشوكولاتة

يتم إضافة الخليط إلى الأطباق أو الأكواب التي تم تحضيرها في البداية مع تجنب ملئ الكوب أو الطبق إلى النهاية للتأكد من الحصول على أفضل النتائج ، ويتم إدخال الخليط بالأطباق إلى الفرن وسوف تبقى بداخله من ثلث إلى نصف ساعة أو أقل حتى تمام النضج .

طريقة عمل السوفليه بالشوكولاتة

وسوف يصبح هذا هو الشكل النهائي لها أثناء الخروج من الفرن ، كما أنه من الممكن أن يرش كمية من السكر البوردة إلى السوفليه بعد الخروج من الفرن أو إضافة بعض من قطع الفاكهة إليه أثناء التقديم ليعطي الفائدة الكبيرة والطعم والمذاق الذي لا يقاوم .

طريقة عمل السوفليه بالشوكولاتة

وبهذه الخطوات سوف يصبح السوفليه جاهز للتقديم بأقل الخطوات وأقل مجهود ممكن تستطيع أن تقدمه ربة المنزل إلى أطفالها لتساعدهم على تناوله وهي تشعر بالراحة لذلك لضمان صنعه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *