طريقة للتغلب على مرحلة الطلاق في حياة حواء

بواسطة | مايو 18, 2014
2737 مشاهدة | 0 التعليقات

kkglkhsg;hk;dfa

الزواج علاقة تقوم على الحب والمؤدة بين الزوجين و حين تبدأ العلاقة في الفتور بين الطرفين تصبح العلاقة أكثر تعقيداً و أذا لم يستطع الطرفين أعادة الحب الى العلاقة الزوجية فأن شبح الطلاق يخيم على تلك العلاقة .

وأذا وصل الزوجين الى الطلاق يكون التغلب على أثاره النفسية والأجتماعية عملية صعبة على الطرفين خاصة المرأة لطبيعة المجتمعات الشرقية ونظرتها للمراة المطلقة .
ونقدم لك حواء بعض النصائح للتغلب على مرحلة الأنفصال :

حواء إنسيه :
كلما كانت هناك ذكريات عالقة من شريكك السابق، كلما سمحت للماضي بالسيطرة على حياتك. قومي بالتخلص من كل آثاره السابقة، باشري برقم هاتفه، بريده الالكتروني وحسابه على فيسبوك. نعرف بأن الامر قد يكون صعبا في البداية، ولكن تجنب وسائل الاتصال الالكترونية ستوفر لك حالة من راحة البال والقوة لأنك ستشعرين بأن تسيطرين على دائرة معارفك. يمكنكم التخلص من الامور المادية الأخرى ما لم يكن قد قام بأخذها معه، مثل فرشاة ومعجون الأسنان، الثياب، الهدايا، المتعلقات الأخرى.

حواء تناسيه:
إذا كنت قادرة على أخذ إجازة بعيدا عن البيت قومي بذلك، أفضل طريقة للتخلص من المشاعر السلبية هي بالسفر بعيدا وتغير المناظر وكسر الروتين. خططي لرحلة لطيفة سواء خارج أو داخل الدولة. استمتعي بالخدمات الذي تقدمها لك الفنادق وأمضي الوقت برفقة اشخاص مرحيين واغسلي الأشهر الماضية تماما من تفكيرك.

حواء استمتعي بالنسيان:
اختاري صديقات يتمتعن بالروح المرحة
اطلبي من صديقاتك معاقبتك إذا تكملت عن زوجك السابق، شعرت برغبة في البكاء أو حاولت الأتصال به. (يمكن أن يكون العقاب غرامة مالية أو خدمة تقومين بها لهن.)

حواء عودي من جديد :
لا تخافي من البداية من جديد، ولا تقلقي من ما سيقوله الآخرون، قطار الزواج اكذوبة كبيرة، هناك العديد من السيدات المطلقات والمنفصلات والأرامل اللاتي يجدن السعادة في الزواج الثاني وحتى الثالث، فلا تجعلي مخاوفك من الوحدة والعزلة تسيطر عليك، وحتى لو لم تتزوجي، اشغلي نفسك بالعمل أو أي مشروع جديد يطور من قدراتك ويعزز من ثقتك بنفسك وهذا هو الأهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *