عشرة مكونات من الطبيعة لحماية الشعر و علاجه

بواسطة | أبريل 27, 2014
2055 مشاهدة | 0 التعليقات

images9

الشعر و مشكلاته عاصفة لا تنتهي فجميع السيدات على جميع المستويات و أختلافها تعاني من مشاكل الشعر المتعدة و التي لا تفرق بين سيدة و أخرى حسب مستواها الثقافي أو الأجتماعي و لكن كلهن في الهم شرق ، و تختلف مشكلات الشعر من التقصف و التساقط و الضعف و قشر الشعر و الى ذلك من المشاكل الكثيرة التي يمكن علاجها من الطبيعة عن طريق بعض الثمار و المواد الطبيعية .

مثل زيت الزيتون والملح وعصير الليمون التي قد تبدو للكثيرات مكونات طبق سلطة جميلا، إلا ان هذا لا يمكن ان يتم استخدامه لتحضير مجموعة من أفضل الماسكات الطبيعية لعلاج عيوب الشعر المختلفة من تساقط وجفاف وغيرهما من المشاكل التى تؤثر على جمال الشعر.

إذا كنت من محبى تحضير الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر، فالتالى مجموعة من أغرب وأفضل هذه المكونات الطبيعية لإعادة الجمال واللمعان لشعرك فى أسرع وقت ممكن وبأقل التكاليف.

1- المايونيز:
المايونيز من أفضل الماسكات الطبيعية التى يمكنك الاستعانة بها لترطيب شعرك لما يدخل فى تركيبها من البيض والزيت الذى سيتكفل بترطيب شعرك بشكل جيد وفعال. وللتخلص من رائحة المايونيز وآثاره لابد من غسل الشعر جيدا بشامبو معطر.

2- الكاتشب:
مع دخول الصيف يكثر التردد على حمامات السباحة المشبعة بالكلور، ومن المشاكل التى يتسبب فيها الكلور إفساد لون الشعر خاصة الأشقر منه الذى قد يميل للخضرة بفعل التعرض المستمر للكلور.
ولعلاج هذه المشكلة بشكل بسيط وسريع قومى بدهن شعرك بقليل من الكاتشب لمدة 30 دقيقة مع تكرار الوصفة من حين لآخر، حيث سيعمل الكاتشب على التخلص من اخضرار الشعر دون إتلافه.

3- زيت الزيتون:
زيت الزيتون من افضل الزيوت الطبيعية المستخدمة لعلاج الشعر، كل ما عليك عمله هو دهن الشعر بقدر مناسب من زيت الزيتون وتركه طوال الليل على الشعر أو لـ30 دقيقة على الأقل. بعد مرور المدة قومى بغسل شعرك بقليل من الشامبو ثم رطبيه كالمعتاد.
ويعد زيت الزيتون من الحلول المثلى لمعالجة الشعر الجاف والمقصف بسبب الصبغة فضلا عن انه يترك الشعر لامعا وناعما.

4- شاى وقهوة:
إذا كان شعرك مصبوغا بلون داكن فيمكنك الاستعانة بالقهوة والشاى كحلول سريعة للتعزيز من لون شعرك، أما لذوات الشعر المصبوغ بدرجات فاتحة فيمكنهن الاستعانة بشاى الكاموميل، فضلا عن أنه سيزيد من نعومة وجمال شعرك.

5- عصير الليمون:
إذا كنت شقراء فاعلمى ان عصير الليمون هو الاختيار الأمثل لك للتعزيز من لون شعرك، كما يمكنك استغلال عصير الليمون لتفتيح شعرك قليلا وذلك بدهن شعرك به وتركه 30 دقيقة فى الشمس. ولأفضل نتائج قومى بتمشيط شعرك جيدا لتحصلى على افضل توزيع لعصير الليمون بين خصلات شعرك.

6- عصير البنجر:
وصفة سهلة لذوات الشعر الأحمر، حيث ان البنجر من المكونات الطبيعية الفعالة التى يمكنها التعزيز من لون شعرك الأحمر. لذلك لا تترددى فى إضافة البنجر ليس فقط فى وجباتك ولكن ايضا لشعرك لتحصلى على أقصى فائدة بالداخل والخارج.

7- لوشن الجسم:
هل نفد مرطبك ولا يسعفك الوقت لشراء المزيد؟ إذا كان نعم فاعلمى أنه بإمكانك الحصول على بديل سريع من خلال استخدام لوشن الجسم الذى سيعمل على ترطيب شعرك بشكل فعال لن يختلف كثيرا عن مرطبك المعتاد، لاسيما إذا كان يدخل فى تركيبه زبدة الكاكاو.

8- الملح:
استعيدى ذكريات الصيف والشاطىء بشعر مموج جذاب، للحصول على هذا الإحساس لن تجدى افضل من رش القليل من الماء المالح على شعرك وتركه ليجف مع الضغط عليه قليلا للتعزيز من تمويجات شعرك بشكل طبيعى جذاب.

9- عصارة البصل والثوم:
نظرا لاحتواء البصل والثوم على نسبة عالية من الكبريت فإن الاستخدام المنتظم لماسك البصل والثوم سيعزز من نمو الشعر حيث انه سيعمل على تنقية فروة الرأس من البكتريا التى قد تعيق نمو الشعر.

10- زيت الخروع والفلفل:
للتعزيز من نمو شعرك جربى وصفة زيت الخروع مع الفلفل ودلكى به فروة رأسك اسبوعيا لمدة خمس دقائق ومن ثم شطفه بقليل من اللبن.

2056 مشاهدة | التصنيفات: شعر
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *