علامات تدل على الاكتئاب والمرض النفسي

بواسطة | يناير 12, 2015
2649 مشاهدة | 0 التعليقات

علامات تدل على الاكتئاب والمرض النفسي

علامات الاكتئاب  :

 1- اضطرابات النوم :

من اشهر علامات الاكتئاب لدي حواء هي  اما عدم القدرة علي النوم بشكل هادئ مريح خالي من القلق والتوتر , او النوم بشكل متواصل , وفي كلتا الحلتين تكون حواء عرضة للشعور بالأحباط والأكتئاب .

 2- الشعور بالتعب :

الشعور بالتعب امر وارد بعد القيام بأي مجهود بدني , ولكن ما نقصده هو الشعور بالتعب لأقل مجهود مع عدم وجود الرغبة في فعل اي شيئ , حيث تشعر حواء بدوخة ورغبة في ان تكون فيث سبات عميق طوال اليوم .

 3- لوم النفس :

من اشهر علامات الأكتئاب هو عدم الشعور بالرضا عن النفس , فعاده ما تقوم حواء بلوم نفسها علي بعض الأشياء الصغيرة التي تجد انها ضخمة  لا يجب القيام بها , فعقل حواء الباطن يضخم لها الأمور ويجعلها تري الحياة بلون  حالك السواد مما يدعوها الي الشعور بالأكتئاب .

 4-  الشعور بالحزن والقلق :

حواء التي تعاني من الاكتئاب تميل الي الأنطواء وبالتالي تأخذ كل الأمور بطريقة سلبية , مما يشعرها بضيق في الصدر وعدم القدرة علي التنفس بشكل طبيعي , بالأضافة الي عدم قدرتها علي اخفاء مشاعر الحزن ورغبتها في البكاء بدون سبب يذكر .

5– وجود مشكلة في اتخاذ القرار :

تواجة حواء التي تشعر بالأكتئاب مشكلة في عي اتخاذ قرارات صغيرة , حيث تجد صعوبة في التركيز علي المسائل الصغيرة , فعقلها مشغول بأمور كبيرة ولديها دائما حديث  سلبي عن الذات يمنعها من التفكير في اي شيئ اخر .

6– عدم انتظام الدورة الشهرية :

تعاني حواء التي تشعر من الاكتئاب من عدم انتظام الدورة الشهرية  او تأخرها  وقد  ويكون هذا بسبب عدم التوازن الهرموني في الجسم .

7– اللامبالاة :

منت اكثر العلامات الدالة علي اكتئاب حواء هي الأنطواء وعدم المبالاة بالكثير من الأمور التي كانت تسترعي انتباهها فيما سبق , ففي هذه الحالة الأنعزال عن الناس هو ما تريده حواء لكي تشعر بالراحة .

8- مشاكل في الهضم :

الأكتئاب المزمن قد يؤدي الي مشكلة عسر الهضم لحواء , ايضا قد يؤدي الي الأمساك بسبب وجود اضطرابات في وظائف الجسم .

 9- الخوف بدون سبب :

الخوف دون سبب والشعور بالتوتر والقلق وعدم الرغبة في الأختلاط بالناس من اكثر العلامات الدالة علي اكتئاب حواء , وقد تكون هذه العلامات في الغالب في حالات الأكتئاب المزمن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *