فضل الزيوت المرطبة للبشرة في فصل الشتاء

بواسطة | يناير 8, 2015
1854 مشاهدة | 0 التعليقات
فضل الزيوت المرطبة للبشرة في فصل الشتاء

فضل الزيوت المرطبة للبشرة في فصل الشتاء

 

فضل الزيوت المرطبة للبشرة في فصل الشتاء

مع حلول فصل الشتاء تتعرض البشرة للجفاف والخشونة والتشقق، وتعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الخيارات لترطيب البشرة وإكسابها النضارة والنعومة وحمايتها من التجاعيد.وقد يظن الكثيرون أن الزيوت لا تلائم بعض أنواع البشرة كالمختلطة والدهنية وتسبب لها الحبوب والبثور ولكن هذا الإعتقاد خاطئ تماماً ويمكن لأصحاب البشرة الدهنية استخدام الزيوت الطبيعية للترطيب مع مراعاة الكمية المستخدمة والحفاظ على نظافة البشرة.

ومن أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها كمرطبات للبشرة:

زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند من أقوى الزيوت المرطبة للبشرة و يستخدم لعلاج حروق البشرة .. (يتجمد زيت جوز الهند في الشتاء لذا يمكن وضعه في حمام مائي ساخن قبل استخدامه).

زيت السمسم: يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين E الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، وهو مصدر جيد للبروتين النباتي الذي يعمل على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف، ويعد زيت السمسم من أفضل الزيوت التي تستخدم في التدليك في جميع أنحاء العالم حيث يعمل على استرخاء عضلات الجسم ويمنح البشرة ملمس ناعم.

زيت الخروع: يتميز زيت الخروع بكثافته وسمكه مما يجعله من أفضل المرطبات لتنعيم بشرة الكعب والكوع والركبة وحمايتها من التشققات. كما أنه يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية، ويحمي الأظافر من آثار المنظفات والمياه الساخنة ويعالج إصفرارها.

زيت دوار الشمس: وهو من الزيوت خفيفة الملمس الغنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين E الذي يساعد على التئام الندبات ويعالج آثار الحبوب ويغذي البشرة ويرطبها بعمق وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

زيت الزيتون: وهو من أكثر الزيوت اتي تدخل في تركيب كريمات ترطيب البشرة لاحتوائه على كمية كبيرة من المعادن والأحماض الدهنية. كما أنه مناسب جداً لترطيب بشرة الأطفال الرضع وحمايتها من الإلتهاب والتسلخات, يخزن زيت الزيتون في مكان جاف ومظلم حتى لا يتأكسد.

زيت اللوز الحلو: وهو من الزيوت المناسبة جداً لترطيب البشرة شديدة الجفاف في وقت قصير وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك الذي يعمل على تغذية البشرة وترطيبها. مع مراعاة عدم استخدامه إذا كان لديكِ حساسية من المكسرات.

زيت الجوجوبا: وهو من الزيوت متعددة الإستخدام حيث يعمل على تغذية الجلد وكمرطب ممتاز للشفاه المتشققة ولترطيب جلد الأطفال وحمايته من آثار فصل الشتاء. ويتميز زيت الجوجوبا عن بقية الزيوت أنه لا يتكون من دهون ولكنه يتكون من الشمع السائل لذلك هو مناسب جداً لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة والحساسة لسرعة امتصاصه بواسطة الجلد، كما أنه يعالج الحبوب والندبات والأكزيما، ويمكن استخدامه كمنظف للبشرة من الأتربة والزيوت.

زيت الأفوكادو: وهو مناسب جداً كمضاد للتجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر مع تقدم السن. ويعمل على تهدئة الجلد في حالات الطفح الجلدي والإكزيما.

زيت الورد: ويعمل على تجديد خلايا الجلد في حالات الحروق والندبات وآثار الحبوب، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية والتي تعمل على حماية الجلد من التجاعيد. يتميز زيت الورد برائحته المميزة وقدرته الفائقة على ترطيب البشرة شديدة الجفاف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *