فوائد القهوه لـ جمال البشره

بواسطة | فبراير 7, 2015
1732 مشاهدة | 0 التعليقات

فوائد القهوه لـ جمال البشره
هل تخيلتي في يوم ان الايام ان تحل القهوه مكان مستحضرات التجميل الخاصه بك ؟! اكيد لم تتخيلي و يبدو ان هذه الفكره غريبه اليكي .
لكن في هذا المقال سنتعرف علي فوائد القهوه و ستكتشفين صحة هذه الفكره و من اهم فوائد القهو للبشره هي :

  • من اهم فوائد القهوه هي انها تساعد علي حماية اسنانك من التسوس , حيث انه اثبتت الدراسات التي اجريت في احدي جامعات الولايات المتحده الامريكيه ان تناول القهوه مرتين يوميا يساعد علي حماية الاسنان من التسوس و ذلك بسبب قدرة القهوه عل التقليل من الرواسب التي تتكون علي الاسنان و تحمي ايضا من تكوين البيكتيريا المسؤله عن الحاق الاذيه بالاسنان .
  • كما ان القهوه تزيل التعب حيث انه اثبتت الكثر من الدراسات انه اذا تناولت القهوه قبل البدء في القيام بالتمارين الرياضيه القاسيه و التي تقوم بها للتخلص من السمنه فانك لن تشعر بالتعب و الارهاق .
    و ذلك بسبب احتواء الكافيين علي مادة الأدينوزين الكيميائيه و التي تنشط مستقبلات الالم في خلايا الجسم المختلفه .
  • تساعد القهوه ايضا علي الحفاظ علي صحة و نضارة البشره , و ذلك لان القهوي تحتوي علي نسبه من مضادات الاكسده و التي تعمل علي حماية البشره من التأثر بعلامات تقدم العمر , كما انها تساعد علي الحمايه من التعرض لحب الشبب او لاثاره و تساعد علي الحمايه من الاصابه بالاكزيما ايضا . لذلك يجب عليكي ان تحرصي علي تناول القهوه مرتين يوميا .
  • تساعد القهوه علي حماية عينيكي من الهالات السوداء التي تظهر حول العينين . حيث ان القهوه تساعد علي انتاج نسب عاليه من اكسيد النيتريك في الاوعيه الدمويه و الذي يساعد علي تنشيط الاوعيه الدمويه و التي قد يسبب ركودها و عدم نشاطها الي ظهور الهلات السوداء حول العيون و هذا ما يزيد من جمال بشرتك  .
    لذلك يجب عليك تناول القهوه يوميا بانتظام للحمايه من الهلات السوداء .
    كما انها تساعد علي التخلص من الارق فاذا كنتي تعاني من الارق عليك شرب كوب من القهوه قبل الذهاب الي النوم .
  • تساعد علي انقاص الوزن حيث انه قد اثبتت العديد من الدراسات العلميه ان القهوه لها قدره رائعه في تنظيم مهام الكبد و تحسن من مستوي الكوليسترول في الجسم و هذا ما يساعد في الحمايه من اخطار السمنه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *