فوائد بيكربونات الصوديوم لـ البشره

بواسطة | يناير 30, 2015
1882 مشاهدة | 0 التعليقات

فوائد بيكربونات الصوديوم لـ البشره
من الطبيعي تواجد بيكربونات الصوديوم في المطبخ لاضافتها الي الكثير من الاكلات و الحلويات المتنوعه , و لكن معظم السيدات لا تعرف فائدة بيكربونات الصوديوم للبشره و جمالها , و في هذا المقال ستتعرفين علي طريقه استخدام بيكربونات الصوديوم للعنايه ببشرتك :

البقع الداكنه : كثير من النساء لديهم بقع داكنه علي البشره و ذلك بسبب كثرة التعرض للشمس او بسبب عوامل هرمونيه , و قد تكون هذه البقع نتيجه لعدم اهتمام المرأه ببشرتها , بيكربونات الصوديوم لها نتيجه فعاله في ازاله البقع الداكنه , فيمكنك استخدامها يوميا .
طريقة استخدامها لازالة البقع : بعد الاستحمام قومي بوضع كميه من بيكربونات الصوديوم علي منشفه و دلكي بها المناطغ الداكنه و ستلاحظين الفرق بعد  عدة مرات .

تلطيف البشره : اذا كانت بشرتك مرهقه يمكنك تلطيفها من خلال اضافة كوب من بيكربونات الصوديوم مع كوب و ربع من زيت الاطفال ” جونسون ” الي ماء المغطس .

رائحة الفم الكريهه: لازالة رائحة الفم الكريهه اضيفي ملعقه واحده من بيكربونات الصوديوم و ملعقتين من الملح الي كوب من الماء للمضمضه بهم .

اصفرار الاسنان و التهاب اللثه : اغمسي فرشاة اسنانك في بيكربونات الصوديوم و الملح بنسبة ملعقه صغيره من البيكربونات الي ملعقتين من ملح الطعام , و قومي بدعك اسنانك بالفرشاه , ثم اغسلي اسنانك بالماء الدافئ .

للعنايه بأظافرك : قومي بتنظيف اصابع القدمين و اليديبن بفرشاة الاظافر بعد غمسها في بيكربونات الصوديوم , كما ان البيكربونات تنظف الجلد الميت من حول الاظافر .

لرائحة القدمين : اضيفي الي الماء الدافئ 2 ملعقه كبيره من الملح الخشن مع ملعقه كبيره من بيكربونات الصوديوم و انقعي قدميك المتعبتين في هذا الماء الذي سيزيل روائح القدم و سيريح قدميك ايضا .
كما انه سيخلصك من الجلد الميت , بعد ذلك قومي بتجفيف قدميك و دلكيها بكريم مرطب ذو رائحه عطره .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *