فيديو : جوجل تعلن عن حاسب Chromebook Pixel

بواسطة | مارس 12, 2015
848 مشاهدة | 0 التعليقات

في شهر فبراير الماضي أكدت لنا شركة جوجل عن غير قصد أنها تعمل على حاسب Chromebook Pixel جديد، واليوم أصبح هذا الحاسب حقيقة واقعة. في الواقع، لقد قامت شركة جوجل للتو بالإعلان رسميا عن أحدث حاسب كروم بوك تابع لها والذي يبدو مماثلا في تصميمه للحاسب Chromebook Pixel الذي تم إصداره في العام 2013. ومع ذلك، فهناك العديد من التغييرات الرائعة تحت غطاء هذا الحاسب. أولا، أصبح الحاسب Chromebook Pixel الجديد أسرع من الإصدار السابق بحيث يقدم لك إمكانية الإختيار بين المعالج intel Core i5 بتردد 2.2GHz و intel Core i7 بتردد 2.4GHz. وبغض النظر عن المعالج، فإن Chromebook Pixel الجديد يأتي كذلك مع 8GB أو 16GB من الذاكرة العشوائية، وبـ 32GB أو 64GB من الذاكرة الداخلية كما أنه يمتلك بطارية تستطيع الصمود لما يصل إلى 12 ساعة بعملية شحن واحدة وهذا تحسن كبير بالمقارنة مع الإصدار الأصلي.

فيما يخص الشاشة، فهي لا تزال تأتي بحجم 12.85 إنش وبدرجة وضوح 2560×1700 بكسل وتوفر كثافة بكسلات تصل إلى 1700×2560 بكسل في كل إنش ولكنها تمتلك الآن تدرج لوني أوسع. وعلاوة على ذلك، فإن Chromebook Pixel الجديد يأتي مع كاميرا واسعة الزاوية بدقة 720p كما أنه يمتلك لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية ولوحة تتبع زجاجية، فضلا عن منفذي USB Type C ومنفذي USB 3.0 إضافة إلى منفذ للذاكرة الخارجية MicroSD ومنفذ للسماعات والميكروفون. وينبغي الإشارة إلى أن Chromebook Pixel يستخدم منفذ USB Type C للشحن، ولكن يمكنك إستخدامه لأشياء أخرى كثيرة مع المحولات ( HDMI و DisplayPort على سبيل المثال ).

Chromebook Pixel الجديد يدعم كذلك تقنية البلوتوث و Wi-Fi 802.11ac كما أنه يأتي بسمك 15.3 ملمتر وبوزن 1.5 كيلوجرام. وبطبيعة الحال، هذا الحاسب المحمول الجديد من شركة جوجل يعمل بنظام Chrome OS.

النسخة المتدنية والتي تأتي مع المعالج intel Core i5 ومع 8GB من الذاكرة العشوائية و 32GB من الذاكرة الداخلية تكلف 999 دولار. أما بالنسبة للنسخة الأقوى Chromebook Pixel SL والتي تأتي مع المعالج intel Core i7 وبـ 16GB من الذاكرة العشوائية وبـ 64GB من الذاكرة الداخلية فهي تكلف 1299 دولار. بقية المواصفات متطابقة بين النموذجين.

جوجل توفر الآن Chromebook Pixel الجديد من خلال بوابتها الإلكترونية الجديدة للأجهزة والتي تقع الآن في Store.Google.Com، وهو لم يعد جزءا من متجر Google Play.

YouTube Link

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *