فيديو: طريف لحكم إنجليزي فشل في استخدام الرذاذ المتلاشي

بواسطة | أغسطس 18, 2014
1466 مشاهدة | 0 التعليقات

لم تكن الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز الذي عاد إلى الدوران يوم السبت، عادية على الإطلاق؛ إذ شهدت جملة من اللقطات الغريبة والعجيبة والطريفة على حد سواء.
فبعد ما حدث في مباراة وستهام وضيفه توتنهام حين قام أحد المشجعين باقتحام أرض الملعب؛ لكي يتمكَّن من تسديد ركلة حرة احتُسبت للفريق الضيف على حافة منطقة الجزاء، شهدت مباراة أرسنال وضيفه كريستال بالاس لقطة طريفة كان بطلها حكم اللقاء جون مويس الذي فشل في استخدام الرذاذ المتلاشي لأول مرة.
وكان الإسباني سانتي كازورلا لاعب أرسنال الضحية الأولى لاستخدام الرذاذ المتلاشي لأول مرة في الدوري الإنجليزي، فعندما كان يستعد لتسديد ركلة حرة للفريق اللندني، حاول حكم اللقاء تجربة عبوة الرذاذ المتلاشي، إلا أنه أغرق وجه اللاعب بالمادة التي تختفي بعد نحو دقيقة من رشِّها.
وعلقت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية على الموقف، وأشارت إلى أن حكام البريميرليج يبدو أنهم لم يعتادوا بعدُ على تلك التقنية الجديدة التي تم المصادقة عليها اعتباراً من الموسم الجديد.
يُذكر أن تقنية الرذاذ المتلاشي التي استُخدمت في مونديال البرازيل، تضمن وقوف حائط الصد عند المسافة القانونية وعدم اجتيازها، فقلص الوقت الذي كان يستغرق تنفيذ الركلات، وقلل عدد الإنذارات لمخالفات اللاعبين في هذا الإطار.

YouTube Link

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *