كيفية التحضير الجيد لفترة الحمل

بواسطة | ديسمبر 4, 2014
8338 مشاهدة | 0 التعليقات

كيفية التحضير الجيد لفترة الحملواحدة من أكبر المخاوف لدينا هو أن معظم النساء يبدأن في التفكير في الحمل فقط عندما يكونون بالفعل حوامل”، قال الدكتور روبرت أطلس، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد في مركز Mercy Medical في بالتيمور، ميريلاند قال “هناك الأشياء التي يجب ان تفعلها النساء قبل الحمل من شأنها أن تساعد على الحد من خطر حدوث مضاعفات اثناء الحمل.

يجب على النساء التحضير لفترة الحمل جيد فيمكنكم تغيير التغذية، واللياقة البدنية وأسلوب الحياة و بعض العادات لكي يصح جسمهم وجسم الطفل في المستقبل.

تناول الطعام الصحى
وقال اختصاصي تغذية فاندانا شيث المتحدثة باسم جمعية Dietetic Association الأمريكية، الأكل الصحي هو الأساس لفترة الحمل الصحية، وهذا يعني تناول الوجبات الصحية مثل الحبوب، والخبز أو البسكويت و تناول الفواكه الموسمية فلها فوائد جيدة جدا على صحة المرأة اثناء الحمل، ايضا تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم يوميا و تناول الكثير من اللون الأخضر متمثلا فى الخضار الورقيى و الحصول على البروتين من اللحوم الخالية من الدهن ، ايضا ينصح بتناول العدس المجفف والفول والبقوليات.

اضاف الاطلس ايضا ” قبل الحمل يجب عليك أيضا إضافة بعض الفيتامينات والمعادن في النظام الغذائي الخاص بك، الحصول على 400 ميكروغرام من حمض الفوليك و 425 ملليغرام من مادة الكولين يوميا، وكلاهما مهم لنمو الجنين، ايضا زيادة الكالسيوم وكمية الحديد، لأن النساء الحوامل يحتاجوا للحصول على 1،000 ملليغرام من الكالسيوم يوميا، وزيادة امتصاص الحديد من خلال تناول الأغذية الغنية بالحديد، مثل الخضار، مع الطعام الذي يحتوي على فيتامين C مثل الحمضيات، ايضا الفيتامينات تساعدك على الحصول على كل هذه العناصر الغذائية الأساسية إذا كنت تتوقع أنك ستصبحين حامل فى وقت قريب، ايضا فيتامين (أ) يوميا مهم جدا.

مايجب على الحامل الابتعاد عنه اثناء الحمل
في حين أنه من المهم أن تتناول المرأة المواد الغذائية والمواد الغذائية الصحية اثناء الحمل، فإنه من المهم بنفس القدر أن نعرف ما يجب تفاديه على سبيل المثال بعض اللحوم المطبوخة والمأكولات البحرية التي تكون بها مادة الزئبق عالية يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر بالنسبة للجنين. واضاف “من الافضل ان يكون لديك خادمة تخدم على الاقل مرة واحدة في الأسبوع، لان عمل المنزل قد يؤدى الى حدوث مضاعفات في الحمل”، وقال أطلس ايضا يجب تجنب الكافيين والنيكوتين والكحول اثناء الحمل، وقد تبين ان الكافيين يزيد من مخاطر الإجهاض”، وقال الأطلس. ويوصي الحد من استهلاك الكافيين إلى 200 ملليغرام يوميا – حوالي كوب واحد من القهوة.

“الكحول هو السبب الرئيسي للتخلف العقلي للطفل”، وأوضح الأطلس. “، وليس هناك كمية محددة من المعروف استهلاكها من الكحول اثناء الحمل فهو خطر جدا على الجنين، وقال ايضا قبل الحمل استهلاك الكحول هو مقبول، ولكن بكميات قليلة، وقال فمن الأفضل الحد من عادة تناول الكحول إذا كنتي تحاولين الحصول على الحمل. وقال أطلس ينطبق الشيء نفسه على التدخين؛ التدخين أثناء الحمل يمكن أن تسبب أضرارا خطيرة لطفلك، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان والعمى.

وقال الأطلس أيضا يجب على النساء استشارة الطبيب حول أي الفيتامينات أو المكملات العشبية التى يأخذونها فقد تستهلك أكثر من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين (أ)، على سبيل المثال، يمكن أن تضر الجنين. المكملات العشبية فهى ليست دائما خطرة، لكنها غيرمدرجة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وقال أطلس أخيرا، مجموعة من الأدوية المعروفة مثل teratogens، أو العوامل التي يمكن أن تسبب ضررا للجنين وتشمل الأمثلة Depakote وهو دواء يستخدم لعلاج الاضطراب الثنائي القطب والمضبوطات و دواء باكسيل وتستخدم لعلاج القلق أو الاكتئاب، مثبطات ACE وتستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، و دواء اكوتاني وتستخدم لعلاج حب الشباب. اذا كنتى تستخدمي اى من هذه الادوية استشري طبيبك قبل محاولة الحمل.

ممارسة بعض العادات الصحية اثناء الحمل:
من المهم ان يكون وزن المرأة صحى عند التخطيط لحدوث الحمل، اضاف الأطلس “المرضى الذين يعانون من ذيادة فى الوزن … تتزايد مخاطر تعرضهم لمضاعفات الحمل، وقال مؤشر كتلة الجسم الطبيعي للمرأة هو ما بين 18.5 و 24.9؛ وقال ان ممارسة الرياضة يخفف من التوتر ويساعد المرأة فى الحصول على صحة جيدة قبل واثناء الحمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *