كيفية صبغ الشعر في المنزل

بواسطة | فبراير 3, 2015
2509 مشاهدة | 0 التعليقات

كيفية صبغ الشعر في المنزل
العديد من النساء يحبون تغير مظهرهم بصوره دائمه حيث انهم يصابون بالملل من مظهرهم سريعا , يبحثن دائما عن كل ما هو جديد حتي يشعروا بالتييغر و الجمال .
و لذلك نجد ان اكثر النساء عندما يريدون تغير مظهرهم فان اول شئ يفكرون فيه هو صبغ الشعر بلون اخر .
و لكنه يوجد عدة مشاكل و اولها هي مشكلة التكلفه الزائده ل صبغ الشعر في صالونات التجميل و التي تكون تكلفتها غير مناسبه لبعض السيدات , و لذلك يفكر معظمهم في صبغ شعرهم بانفسهم في المنزل و ذلك لتقليل التكلفه و للتحكم في اللون الذي تريده السيده .

و في هذا المقال سنخبرك بعدة خطوات ذكيه لتوفير الوقت و المال الذي تنفقيه عند مصفف الشعر :

الخطوه الاولي : اختاري اللون المناسب .
ان الخطوه الاولي عند التفكير في صبغ شعرك هي اختيار لون الصبغه المناسب لبشرتك , فان لون الشعر يجعل التسريحه تبدوا اكثر جمالا اذا كان مناسب مع لون البشره , لذلك يجب عليكي ان تختاري لون مناتسب لبشرتك .

الخطوه الثانيه : حضري شعرك . 
ثاني خطوه تتمثل في تحضير شعرك عن طريق غسله في اليوم السابق باستخدام الشامبو المناسب لشعرك و قومي بتجفيفه بالمنشفه جيدا ولا تقومي باستخدام البلسم .

الخطوه الثالثه : كيفية وضع الصبغه .
يجب ان يكون شعرك جاف جد عند وضع الصبغه لان الشعر المبلل لا يمتص اللون و اذا كنتي غسلتي شعرك في اليوم السابق كل ما تحتاجيه هو تمشيط شعرك قبل وضعها .

الخطوه الرابعه : 
يجب عليكي الا تغسلي شعرك بعد الصبغه مباشرة حيث انا تزيل الاوساخ و تنظف شعرك ,لذلك لا تحتاجين الي غسل شعرك بعد الصبغ كما انه اذا غسلتي شعرك بعد الصبغ مباشرة سوف يتسبب بازالة بعض من اللون و جعله اقل لمعانا و حيويه .
يمكنك فقط شطفه بالماء و وضع مرطب .

الخطوه الخامسه : 
عند قيامك بصبغ شعرك غطي  كل شئ حولك و قومي باستخدام منشفه غير باهظة الثمن لتجنب وضع الصبغه علي جبينك .

الخطوه السادسه : 

عند شطف الشعر احرصي علي ان يكون ماء دافئ و ليس ساخنا حتي يصبح اللون واضحا , و اذا استخدمتي الماء الساخس سوف يصبح شعرك جافا و ضعيفا و متكسرا .

الخطوه السابعه :
يجب عليكي ان تغسلي شعرك مره اخري اذا كان لون الشعر اغمق مما تريدين , و لكن ذلك بعد التأكد من ان شعرك جف تمام لان لون الشعر الرطب يختلف عن لون الشعر الجاف .

الخطوه الثامنه :
بعد الحصول علي اللون المطلوب قومي باستخدام شامبو و بلسم امنين علي الصبغه مما سيجعل فترة بقاء اللون اطول و يقوم بحماية شعرك من اضرار الاصباغ .

الخطوه التاسعه : 
لا تقومي بصبغه بعد فترات صغيره من اخر مره قومتي بصبغه فيها , فاذا صبغتيه بعد اقل من اسبوعين فسوف يصبح ضعيفا و سيئ الحاله . و ايضا يجب عليكي استخدام مرطب مناسب مع الصبغه لانه يقي شعرك من اضرار الصبغه .

الخطوه العاشره :
من الافضل الا تستخدمي المجفف , فكلما استطعتي اتركي شعرك ليجف طبيعيا .
حيث ان المجفف و المنتجات القائمه علي الحرااره تضر الشعر و مع كثرة الاستخدام يقلل من اللون .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *