كيف تتعاملين مع صديقتك الثرثرة ؟

بواسطة | يناير 28, 2015
2671 مشاهدة | 0 التعليقات

المراهقة و الكلام مع الاصدقاء طوال اليوم يكادا ان يكونا شيئا واحدا فمتعة الكلام مع الاصدقاء فى مرحلة المراهقة لا يوجد لها مثيل,  ففى المراهقة تشعرين بان اصدقائك هم توأم روحك فلا تنفصلون عن بعضكم الا وقت النوم و لكن ماذا اذا كانت صديقتك ثرثارة بطريقة مزعجة و تعطلك عن القيام باشياء ضرورية فيجب الا تقتصر مرحلة المراهقة على الثرثرة فقط فماذا تفعلين وقتها تابعى المقال لتعرفى .
كيف تتعاملين مع صديقتك الثرثارة ؟

1 – خلق عذر او مبرر لأنهاء الحديث :
لا احد يحب اختلاق الذرائع خاصة مع الاصدقاء الا انك قد تجدين ان تلك الوسيلة لتقصرى حديثك مع صديقتك الثرثارة فانت تحبينها بكل تاكيد و لكن لا يمكنك ان تدعى ثرثتها تاكل وقت المراهقة الثمين الذى يجب ان تتمتعى به . يجب ان تقومى بأختلاق الذريعة بطريقة لبقة كى لا تجرحى صديقتك فبطريقة مهذبة اقطعى الحديث و قولى لصديقتك عذرا امي تنتظرنى او تحتاجنى و ما الى هذه من اعذار مقبوله .

2 – تغيير الموضوع :
من فضائسمات  المراهقة هى قلة التركيز لذا استخدمى تلك السمة لصالحك و فى اثناء ثرثرة صديقتك ابدأي بالتحدث عن موضوع اخر لتحولى انتباهها الى شىء اخر بطريقة لبقة فلا تقطعى كلامها فى المنتصف فجأة كانك لا تهتمين بكلامها و لكن انتظرى وقت ان تاخذ هدنه و ابدأي بتغيير الموضوع .

3 – الاستجابة مع لا و نعم :
الجميع يستطيعون معرفة اذا كان الاخرين مهتمين بحديثهم ام لا و صديقتك المراهقة انسانة طبيعية و تستطيع ان تستشعر انك غير مهتمه بحديثها و كل ما عليك لتوضيحا ذلك الا تستجيبى غير لكلمتى لا و نعم و عندها ستغير صديقتك الحديث او ستنهى المحادثة برمتها .

4 – انا غير مهتمة :
افضل طريقة لتجنب الحديث ان تظهرى على وجهك تعابيير الشخص الغير مهتم بالحديث بمعنى اخر اجعلى وجهك خاليا من التعابير كأنك مرهقة او شيئا كهذا فهذا كفيل بجعل صديقتك تتوقف عن الكلام تلقائيا عندما ترى عدم اهتمامك و احذرى من ان تكونى فظة فصديتك تتكلم معك لانها تحبك انت فلا يجب ان يكون تعاملك معها جافا و لكن نظرة بسيطة كفيلة بان تجعلها تفهم انك لست ترغبين فى الحديث الان .

5 – تحديد الوقت :
اذا كنت ترغبين  في مع صديقتك الثرثارة و لكنك لا ترغبين بان يضيع وقتك بأكمله قولى لها ان وراءك ميعادا ما و حددى الساعة او ان والدتك قالت ان تتاخرى عن ساعة معينة و ان يجب ان تتركيها قبلها و عندما ياتى ذلك الوقت قولى لصديقتك  المراهقة الثرثارة انك بكل  بساطة ستكملون حديثكم فيما بعد هيجب ان تذهبى الان فبهذه الطريقة لن تغضبى صديقتك و ستحافظين على وقتك .

6 – اللعب بالهاتف :
هذه الطريقة ليست المثلى فى مرحلة المراهقة لجعل صديقتك الثرثارة تتوقف عن الحديث و لكنها فعالة اذا لم تجدى حلا اخر فاذا بدأت بأمساك الهاتف و التكلم مع احد او ارسال رسائل من الهاتف ستتوقف صديقتك الثرثارة عن الحديث على الفور لانها تعلم جيدا انك غير مهتمه بالحديث و منشغلة عنها .

7 – جعل المحادثة مثيرة للاهتمام :
اذا كنت فقط تشعرين بالضجر من حديث صديقتك فعليك عزيزتى المراهقة الذكية ان تغييرى الموضوع الى شىء يثير اهتمامكما معا و تستمتعا بالحديث سويا .

8 – الصدق :
المراهقة تجد صعوبة كبيرة بان تكون صادقة مع الاشخاص الذين يضايقونها و لكن انت عزيزتى تحبين صديقتك لذا بلطف اخبرى صديقتك انها تتحدث كثيرا و ان عليها التقليل من عادتها تلك و ان تتوقف عن الثرثرة الدائمة .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *