كيف تحافظي على حرارة العلاقة الجنسية بعد سنوات الزواج

بواسطة | أبريل 19, 2014
4054 مشاهدة | 0 التعليقات

103422201343446-300x207

كثير من الأزواج و الزوجات يرغبن في الحفاظ على العلاقة الجنسية بعد سنوات الزواج الطويلة بنفس الرغبة و القوة التي كانت عليها في أول الزواج و ليس مجرد عادة أو متطلباً من متطلبات الحياة الزوجية ، و تتسائل النساء هل يموت الحب بعد سنوات الزواج و تظل فقط الرغبة في العلاقة من باب أشباع الغريزة عند الرجل ، من أجل ذلك نقدم لك حواء بعض النصائح التي يمكن أن تساعد على التقارب العاطفي في أثناء العلاقة الجنسية مع الزوج:

غيري طريقتك من ناحية الاستجابة لطلبات الزوج الخاصة، بادري أنتِ بالأمر وحاولي استخدام العبارات التي تتمنين أن يستعملها معك مثل مناداته باسم محبب له، الاستمتاع بذكريات شهر العسل إذا كان لديكما ألبوم صور.

اهتمي بالتدليك والمداعبة لتحفيز الرغبة والقدرة الجنسية عند الرجل، حتى ولو لم يتقبلها في المرة الأولى بالتأكيد سيطلبها فيما بعد.

لا تنظري الى العلاقة الجنسية على أنها مجرد أداء واجب، أحبي نفسك ودلليها في وجوده وتحدثي وعبري عن شعورك الحميم تجاهه لأن معظم الرجال العرب يخجلون أو لا يجيدون التعبير عن المتعة الحميمة بعيداً عن الفراش.

أشركيه في مسؤوليات البيت والبنات، اجعليه يشعر بالعائلة وبما يدور حتى تتحرك المشاعر العامة تجاه الأسرة، وبالتالي يصبح أكثر تفهماً للمشاعر الحميمة.

أقضِ بعض الوقت مع الزوج بعيداً عن البيت والأولاد كما كنتما أيام شهر العسل، وعليك أن تدركي أن العلاقة بين الجسد والعاطفة علاقة وثيقة لا يمكن أن نفصلها أو نهمل جانباً على حساب الآخر، فلا يمكن أن تكون العلاقة الحميمة مجرد التقاء الجسد مع الجسد، وإلا فما معنى المودة والرحمة بين الأزواج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *