كيف تشعر بالرضا و السعادة رغم الضغوط ؟!

بواسطة | يناير 19, 2015
2537 مشاهدة | 0 التعليقات

هل تعتقد ان الكراهية والحروب والأرهاب والتعصب والظلم سادت العالم ؟ هل تشعر باليأس والأحباط ؟ اذا كانت اجابتك بنعم فلتعلم ان هذه المقالة مفيدة جدا في تغيير وجة نظرك تجاه نفسك وتجاه العالم من حولك .

كيف تشعر بالرضا والسعادة رغم الضغوط ؟!

1-  الأبتسامة لا تفارق شفتيك :
تذكر دائما ان الأبتسامة تشفي الم وجرح النفس فلا تجعلها تفارق شفتيك فهي الدواء من الحزن والملل والأكتئاب .

2– الصفح والنسيان :
من اسرار السعادة ان ترغب في العفو عن من اساء اليك وظلمك ولتشعر بصفاء النفس  وراحة البال وهذا لن تستطيع الوصول اليه الا  بنسيان الأساءة وتذكر المواقف الأيجابية التي اسعدتك , في هذه الحالة ستكون مؤهلا للشعور بالرضا و السعادة في الحياة .

3– مساعدة الناس :
لتشعر بالرضا عن ذاتك وبالتالي تذوق طعم السعادة في الحياة لابد ان تشعر ان المحيطين بك  يقدرونك و يشعرون هم ايضا بالرضا عنك ,وهذا لن يتم الا بمساعدتك وحسن معاملتك لهم .

4-التعبير عن حبك واهتمامك بمن حولك :
لكي تشعر ان المكان الذي تعيش فيه  هو افضل مكان يوفر لك الشعور بالرضا والسعادة , وان المحيطون بك هم اقدر الناس علي تفهمك , لابد ان تعبر عن حبك لكل من حولك سواء كانوا اشخاص او اماكن او عادات او تقاليد , فالأرتباط  بالأماكن او الأشخاص او العادات والتقاليد قد يكون له مذاق اخر عندما يستطيع الأنسان استكشاف ما بداخله من مشاعر والتعبير عنها , فبلتأكيد هناك مزايا قد يشعر بها الأنسان في كل ما تعود عليه لذا لا يجب ان  نطمث المزايا ونكتفي بالعيوب , فالسبيل للشعور بالرضا والسعادة مقرون بأستكشاف الأيجابيات وابرازها .

5– الصلاة والدعاء :
المواظبة علي الصلاة تمنح الأنسان راحة النفس وانشراح الصدر , فالصلاة  والدعاء ببعض الأدعية المفرجة للكرب والحزن تشعر الأنسان بالقرب من الله عز وجل وبالتالي الأحساس  بالسعادة .

6 – قضاء بعض الأوقات مع الأطفال والشيوخ :
سر اخر من اسرار السعادة لن نبخل به عليك عزيزي القارئ وهو قضاء بعض الوقت مع الأطفال دون سن 6 سنوات للأستمتاع  بالبراءة والشعور بالمرح الذي يضفي علي الروح لمسة طفولية منعشة ,  كما ننصحك ايضا بالجلوس مع كبار السن سواء من النساء اوة الرجال فلديهم خبرات في الحياة ستمكنك من تحمل مصاعب ومشاكل الحياة

7– فكر بأيجابية :
التوقف عن القلق والبدء بالتركيز على الأفكار الإيجابية هو السبيل الوحيد لتحقيق الإيجابية والسعادة في الحياة ,  فشعورك انك ستحصل علي ما تريد  في الحياة يحفزك علي بذل  قصاري جهدك وبالتالي تحقيق اهدافك ورؤية الجانب المشرق من الحياة  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *