كيف تعدى نفسك للحمل ؟

بواسطة | ديسمبر 3, 2014
2546 مشاهدة | 0 التعليقات

003إذا كنتى تستعدى او ترغبى فى ان تكونى حامل خلال هذا العام فهناك بعض العادات الصحية التى يجب ان تقومى بأتباعها لتصبحى حامل فى اقرب وقت وتصبح نتيجة اختبارت الحمل إيجابية بكل سهولة ، نعرض لك مجموعة من النصائح لاعداد جسمك للحمل بشكل اكثر صحة واكثر سلاسة .

1/حبوب منع الحمل :

يعتقد البعض انه يجب التوقف عن تناول حبوب منع الحمل لفترات طويلة استعدادا للحمل ولكن هذا الاعتقاد خاطىء لان بمجرد التوقف عن حبوب منع الحمل بمدة تتراوح بين 1-2 شهر تتم عملية التبويض خلال 2الى 6 اسابيع وخلالها يكون جسمك جاهزا لاستقبال الحمل .

2/نظام غذائى صحى :

إذا كنتى ترغبى فى ان تستعدى للحصول على الحمل فيجب ان تتبعى نظام غذائى صحى ومفيد لان النظام الغذائى يوفر لك فرص كبيرة للحمل وزيادة معدل الخصوبة من خلال تناول الفيتامينات وخاصة حمض الفوليك لانه من اكثر العناصر الغذائية التى تزيد من فرص الحمل وهو يتواجد فى الخميرة والعدس والسبانخ وغيرها من العناصر الغذائية التى تمنحك صحة جيدة وعظام قوية لاستقبال الحمل هذا بالاضافة الى الكالسيوم فهو من العناصر الغذائية الهامة لمرحلة ما قبل الحمل واثناء الحمل ويمكنك تناوله من خلال تناول اللبن والبيض والجبن .

3/ممارسة الرياضة :

ممارسة الرياضة من الامور الهامة التى تزيد من خصوبة المرأة ومع ذلك فيجب ان تحرص المرأة التى تستعد للحمل من ممارسة الانشطة الرياضية العنيفة والتى تحتاج جهد كبير لانها قد تعوق اتمام الحمل مثل الجرى والاسكواش وغيرها من الرياضات التى تحتاج لجهد كبير .

4/الاسترخاء:

يجب على المرأة التى ترغب فى ان تكون مستعدة لاتمام الحمل ان تسترخى بشكل كبير فالاسترخاء يعطيها فرصة اكبر فى حدوث الحمل بشكل اكثر سلاسة وامانا .

5/الاقلاع عن التدخين :

إذا كانت المرأة تدخن فإن هذا يؤدى الى تقليل خصوبتها ومن ثم تقليل فرص الحمل كما انه يؤثر على المولود اثناء فترة الحمل ايضا .

6/التخلص من الدهون :

من اهم الامور التى تستعد بها المرأة لاستقبال الحمل هو تخفيف الوزن والتخلص من الدهون لان هذه الدهون قد تكون عائقا فى حدوث الحمل وتهدد حياة الطفل اثناء الحمل .

7/الملابس الفضفاضة :

اعتنى بنفسك لتحصلى على حمل اكثر صحة واكثر ايجابية من خلال ارتدائك للملابس الفضافضة والبعد عن البنطالونات الجينز والسراويل الضيقة لتكونى جاهزة لاستقبال الحمل .

كل هذه النصائح يمكنك اتباعها لتحصلى على حمل اكثر صحة واكثر سهولة بعيدا عن اى اجهاض او ضرر على صحتك او صحة مولودك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *