كيف تقاومين إغراء الحلويات و تحافظين عللى الرجيم

بواسطة | أبريل 28, 2014
1938 مشاهدة | 0 التعليقات

images12

 

الحفاظ على أتباع الرجيم دون أفساده عملية صعبة جداً و الكثير منا لا يستطيع المداومة على الرجيم دون أنقطاع أو أخلال بالحمية الغذائية التي يتبعها الفرد و خصوصاً أذا أستمر الرجيم لفترة زمنية طويلة و وجود الكثير من الأغراءات في الطعام ، و الكثير منا لا يستطيع مقاومة أصناف الحلويات التي تمر أمامه يومياً على الأغلب .

وحتى لا تكوني عرضة لإفساد حميتك الغذائية سريعاً أمام أي إغراء، نقدم لك عدة حلول عملية لكيفية مقاومة ما تشتهيه نفسك، وما هي البدائل التي تفي بالغرض كما أنها تعد أطعمة عونا للحمية الغذائية.

الرغبة في تناول الحلويات

من أكثر الأمور التي تفسد الحمية الغذائية، شعورك برغبة ملحة في تناول الحلوى، ما يجعلك تسرعين لتناول قالب شيكولاته أو قطعة جاتوه، وبعد التهامها تشعرين بالذنب.

ومن هنا، ينصحك خبراء التغذية بمجرد شعورك بالرغبة في تناول الحلوى، بأكل حبات التوت أو الفاكهة المجففة أو ثمرة فاكهة، فجميع ما سبق ذكره، له نفس المذاق الحلو الذي تحتاجينه، ولكنها لا تكسب جسمك سعرات حرارية زائدة، بل إنها تمد جسمك بقيم غذائية.

حيث أن التوت والفواكه المجففة والفواكه الطازجة تساعد على تقوية المناعة في الجسم، لأنها أطعمة غنية بالفيتامينات ومضادة للأكسدة، كما أن الألياف والسليلوز يعملان على منحك احساساً بالشبع، ما يجعلك لا تلتهمين المزيد من الأطعمة، على عكس السكريات الأخرى التي تفتح شهيتك فتجعلك عرضة لتناول المزيد من الطعام.

يمكنك أيضا عند شعورك برغبة في تناول الحلوى، أن تشربي كوبا من الحليب خالي الدسم، مع مراعاة شرب الكوب ببطء حيث أن البروتين الذي يحتويه الكوب، يساعد على تقليل الرغبة الملحة في تناول الحلوى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *