كيف تكسب الفتاة المراهقة ثقة عائلتها ؟

بواسطة | مارس 12, 2015
2528 مشاهدة | 0 التعليقات
كيف تكسب الفتاة المراهقة ثقة عائلتها ؟

كيف تكسب الفتاة المراهقة ثقة عائلتها ؟

تعانى بعض الفتايات فى مرحلة المراهقة من عدم ثقة الاهل وهذا الامر قد يؤذى الفتاة بشكل كبير ويجعلها غير واثقة فى نفسها او قدراتها ،من خلال موقع انا وياك سوف نعرض لك عزيزتى الفتاة بعض الامور التى تجعلك مصدر الثقة لعائلتك .

1/التوقف عن الكذب:
الكذب من اهم الامور التى تضعف ثقة الاهل فى البنت ، وبالتالى كلما كنتى اكثر صدقا كلما زادت الثقة بينك وبين اسرتك ، فكلما كانت الفتاة اكثر صدقا حتى فى اكثر الامور تعقيدا كلما استطاعت الفتاة كسب ثقة عائلتها بشكل كبير .

2/تحملى المسئولية:
من اهم الامور التى قد ترددها لك عائلتك هو انك فتاة غير مسئولة ولا تستطيعى تحمل المسئولية ، لذا على الفتاة ان تشعر عائلتها بأنها تستطيع تحمل المسئولية وان تعتمد على نفسها فى شتى الامور ولكى تثبت هذا لعائلتها فعليها ان تقوم برعاية المنزل واخواتها فى حالة غياب الام عن المنزل فمثل هذه الامور قد تكون بسيطة ولكنها تعزز من ثقة الاسرة بك.

3/ممارسة الاعمال الخيرية:
الاعمال الخيرية من الامور الهامة التى تعزز ثقة الفتاة بنفسها وتعزز ايضا ثقةى العائلة بها وذلك لان الاعمال الخيرية تقوم على تحمل المسئولية والمحبة والخير وبالتالى ترى الاسرة فى الفتاة المثال الواضح للفتاة الكاملة التى تسعى للاعمال الصالحة وبالتالى تزداد ثقة عائلتك تجاهك.

4/انتبهى لدراستك:
من الامور التى قد تؤدى الى توتر الاجواء بين الفتاة وبين عائلتها هو عدم اهتمامها بدراستها وهذا الامر يؤدى الى قلة ثقة الاسرة بالفتاة لانها سطحية ولا تهتم بدراستها ومستقبلها، لذا يجب على الفتاة ان تبدأ فى الاهتما بدراستها والتخطيط لمستقبلها ووضع الاهداف والخطط لتصل الى هدفها المنشود لتحقيقه وبالتالى تشعر الاسرة بأن ابتها طموحة وعلى قدر كبير من المسئولية وبالتالى تزاد ثقة عائلتك بك.

5/تواصلى مع اسرتك:
التواصل ولغة الحوار المشترك من اهم الامور التى تجعل علاقة الفتاة بأسرتها جيدة وذلك لشعور الاسرة بأنها على علم بكل ما تقوم به ابنتها وبالتالى تجعليهم يشعرون بأنك من الاشخاص التى يثقون بها ثقة عمياء.

6/كونى فخر لعائلتك:
كلما كانت الفتاة محل اعجاب  لكثير من الناس ويشيد بها وبأخلاقها الكثير من العائلة والاصدقاء ، بالاضافة الى حصولك على الجوائز والاوسمة لتفوقك واخلاقك كلما كان الاهل فخورين بك وبالتالى يراك عائلتك جديرة بالثقة لانك فتاة متميزة ورائعة .

تستطيع الفتاة كسب ثقة الاهل بكثير من الطرق الجيدة والناجحة والفعالة فهذه الثقة تمنحك الدعم والقوة لتواصلى النجاح فى حياتك القادمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *