لعبة الألوان

بواسطة | ديسمبر 31, 2014
1936 مشاهدة | 0 التعليقات

1380781_10151993150658317_1891528389_n

لا تحتاجين عزيزتي المرأة سوى الى التأمل في الطبيعة لإتقان لعبة مزج ألوان ظلال العين في ماكياجك، فالطبيعة خير مرشد لك لتستوحي منها تنسيق الألوان والأفكار الخلاّقة. فمثلاً، إذا تأملت لون الشجر الأخضر مع الجذوع البنية اللون، سترين كم أن هذين اللونين رائعين مع بعضهما، وينسحب الأمر أيضاً على لون البحر مع رمال الشاطئ..، وهكذا دواليك.

إليك من “ انا وياك ” أهم قواعد مزج ألوان ظلال العين مع بعضها لكي تحصلي على ماكياج عيون ساحر ومتقن يخطف الأنظار إليك:

– الظلال الخضراء: إذا اخترت ظل العيون من درجات اللون الأخضر‏، فيمكنك دمجه مع البني أو الذهبي أو البرتقالي أو الأصفر أحياناً ويفضل معه البلاشر البرتقالي أو البيج ولون الروج البيج أو البرونزي أوالبرتقالي الفاتح.

– الظلال الفضية: يُستحسن دمجها باللون الرمادي والأسود والرصاصي والوردي‏ مع أحمر خدود وردي وأحمر شفاه وردي أو عنابي او بنفسجي بكافة تدرجاته‏.

– الظلال السوداء: ينصح خبراء التجميل به للسهرات المسائية، ويمكن أن تدخل معه كافة الألوان وفقاً لملابسك وطبيعة البشرة، إلا أن اللونين المفضلين هما البرتقالي للبشرة الفاتحة، والأحمر للبشرة السمراء.

– الظلال الزرقاء: اذا كان لون الظل أزرق، يمكنك بتدرجات هذا اللون، أي الكحلي والتراكوزي والسماوي، وأيضا يمكنك استخدام البني معه والوردي ويفضل معه بلاشر وردي وأحمر شفاه فوشيا.

– الظلال البنفسجية: إذا كان لون الظل بنفسجياً (ليلكياً) يفضل دمجه باللون البنفسجي الفاتح ودرجاته، وايضا يمكنك دمجه مع اللون الكحلي. ولأن هذا اللون قوي بعض الشيء، استعيني فقط بلمسة من البلاشر زهرية اللون مع القليل من أحمر شفاه زهري فاتح.

– الظلال الوردية: الوردي تفضل معه تدرجات الوردي، مع بلاشر وردي وأحمر شفاه بنفسجي فاتح أو غامق أو وردي غامق.

– الظلال العنابية (Maroon color): العنابي يفضل دمجه بالوردي أو الذهبي أحيانا أو البيج أو الأسود، ويمكنك وضع لمسة من البلاشر باللون الوردي أو العنابي الفاتح جداً، واختاري احمر شفاه باللون الوردي الفتح أو العنابي بدرجاته.

وأخيراً، تذكري أن تراعي ألوان ملابسك وبشرتك مع الظلال، وبحال استخدمت ظلال العيون القوية، إعتمدي أحمر شفاه ناعماً، أما إذا أردت التمتع بشفتين قويتين، فخففي من ألوان الظلال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *