لكل زوج : تجنب تلك العبارات عند خناقك مع زوجتك

بواسطة | مايو 6, 2014
1973 مشاهدة | 0 التعليقات

Risk-the-destruction-300x245

الخلافات و المشكلات الزوجية شئ طبيعي و صحي يقوي العلاقة ويزيدها ترابطً، ويعزز التفاهم بينكما، لكن هناك بعض العبارات التي يجب عليك أيها الزوج تجنبها تماما أثناء أي مشاجرة، لأنك بالتأكيد ستندم لاحقا عندما تكتشف وقعها على زوجتك.. فما هذه العبارات؟

1- أمك :
الحديث عن والدتها بشكل سلبي أو استخدام عبارات مسيئة لا يغتفر أبدا عند المرأة.

فهي لا تريد أن تسمع شيئا سيئا عن المرأة التي ربتها وجعلتها على ما هي عليه الآن، وبالتالي تجنب دخول حقل الألغام المسمى “أمك” حتى لا تستشيط غضبا وتقلل من احترامها لك.

اذا كانت لديك آراء سلبية عن والدتها، احتفظ بها لنفسك مادامت لا تتدخل هي في علاقتك بزوجتك، أما اذا كانت تفتعل المشكلات بينك وبين زوجتك، فتحدث مع زوجتك في هذا الأمر بهدوء ومنطق وباستخدام أحداث تؤكد صحة كلامك واطلب من زوجتك ان تتصرف هي مع والدتها حيال الأمر.

2- هي كانت :
الرجل في الأغلب تكون له علاقات نسائية قبل الزواج، واذا كنت من هؤلاء، فتجنب عزيزي الزوج تماما المقارنة بين زوجتك وبين حبيبتك السابقة، ولا تنتقد تصرفات زوجتك، وتخبرها أن “الأخرى” كانت تفعل كذا وكذا. فهي لن تتحمل المقارنة، كما أنك ستعيد لذاكرتها أنك كنت تحب امرأة أخرى من قبل، وقد تفهم من كلامك أنك ما زلت تحب هذه المرأة، بل وتفضلها على زوجتك التي تسعى لاسعادك بكل طاقتها.

اذا قامت زوجتك بتصرف سيئ، فاخبرها بذلك دون أي تلميحات تخص المرأة الأخرى؟

3- أنا هنا الرجل:
الرجولة لا تعني الاستبداد أو الانفراد بالرأي أو حب السيطرة، بل تعني الحماية والاحتواء ورجاحة العقل والحكمة.

أثناء جدالك مع زوجتك، استخدم الحجة والمنطق، وتجنب تماما جملة “أنا هنا الرجل”،فأنت لست في حاجة لاثبات ذلك، وثانيا هي لن تأخذها بهذا المعنى، بل سيكون انطباعها انك دكتاتوري لا تقبل النقاش وتنفرد بالقرارات وتقهرها بعزلها عنك في الحديث وعدم مناقشة ما يخصكما معا.

4- اذا لم تنفذي ما قلته.. سأغادر المنزل:
أسوأ شئ في العلاقة الزوجية، هو عدم الاحساس بالأمان، فاذا كنت تهددها دائما بأنك ستتركها، كيف ستثق بك ؟؟

بهذه العبارة ستجعلها تعيش معك دائما في خوف من ابتعادك عنها والتوقف عن مساندتها ودعمها.

ليس من المحبذ أصلا أن تكون لغة التهديد هي ما يحرك علاقتكما. اذا كان هناك مشكلة تحدثا بشأنها وعالجاها معا.

كما أنك التهديد بمغادرة المنزل، ستترجمه زوجتك على أنه هروب من المواجهة وضعف من جانبك، وبالتالي ستهتز صورتك في عينيها.

5- “تنحي جانبا.. سأقوم بذلك.. أنتِ لا تستطيعين فعل شئ بمفردك“:
صحيح أن المرأة تحب أن تشعر أنها أقوى بزوجها، وأنه يساندها ويعينها ، ولكنها لا تريد أن تسمع من زوجها أنها لا قيمة لها، ولا تستطيع فعل أي شئ.

يمكنك ان تقول لها : سأساعدك.. هذا عمل صعب يحتاج للرجال.. أعلم أنك تستطيعين ذلك، ولكنك ستتعبين كثيرا، وأنا أريد أن أتحمل التعب عنكِ.

وكذا أيها الزوج لا تكن انتقاديا عندما تفعل زوجتك شيئا بشكل خاطئ، بل قم بتوجيهها بكياسة ولباقة إلى التصرف السليم دون أن تهينها او تجرحها او تنعتها بالفشل وقلة الحيلة.

6- ” أنتِ دائما تفعلين كذا”…. “أنتِ دائما تتجنبين ذلك“.
لا تقع في فخ التعميم، وربط كل مشكلة بما حدث قبلها. لا تنكر مجهوداتها بأن تلغي كل ما فعلته هي مسبقا. تجنب استخدام كلمة “دائما” في وصفك لتصرفات زوجتك، لأنها ستفهم أنه مهما عملت هي ، فإنه لن يرضيك شئ لأنك قد كونت انطباعا عنها بأنها “فاشلة دائما”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *