للفتيات المحجبات نصائح هامة للحصول على شعر صحي

بواسطة | أبريل 23, 2014
2618 مشاهدة | 0 التعليقات

1235-300x246

ينظر البعض إلى الحجاب باعتباره عمليّة لإخفاء الشّعر، مّا يؤدّي بالسيّدات في معظم الوقت إلى إهمال شعرهنّ بحجتة. ولكنّ الحجاب وسيلة لحماية الشّعر من تقلّبات الجوّ حتّى يتمّ الحفاظ على صحّته وجماله. وفي هذا السياق بعض النصائح لشعرك:
– اغسلي شّعرك جيّداً من الجذور، عن طريق تدليك فروة الرأس، حتّى تعطي المجال لظهور شعر جديد مكان المتساقط؛ فإهمال غسل الشّعر يؤدّي إلى تكوّن القشرة وبالتالي يمنعه من معاودة ظهوره.
– بعد تدليك فروة رأسك وفرك جذور الشعر، اشطفي شعركِ بالماء. وإذا شعرتِ أنّه لم يتخلّص من الشّامبو، بشكل كامل، فاشطفيه مرّة أخرى، لأنّ بقاء الشّامبو عليه سبب أساسيّ في ظهور طبقات القشرة المزعجة. بعد ذلك، قومي بوضع البلسم أو حمّام كريم، لكن بعيداً عن الجذور، لأنّ تلك المنتجات تحتوي على موادّ كيميائيّة. إذا استخدمتِ الزيت، فواجب عليك أن يصل إلى المسام والجذور، وفي كلا الحالتين يجب شطفه جيّداً بعد ذلك.
– عليك أن تمنحي شعرك فرصة حتّى يتنفّس ويتعرّض للهواء والشّمس؛ فمثلاً تموت الوردة، إذا كانت بعيدة عن الهواء، كذلك يذبل الشّعر إذا ابتعد عن الهواء. وإذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي لتعريض شعركِ للهواء الطبيعيّ، قومي بتجفيفه، ولكن بعد ترك مسافة كافية بينه وبين الهواء السّاخن حتّى لا يتعرّض للجفاف والتقصيف. بعدها، ابدئي بعمليّة تمشيط الشّعر، ولكن من أسفل إلى أعلى، لأنّ عمليّة التمشيط من أعلى إلى أسفل تسبّب التساقط. وحاولي ترك شعركِ معرّضاً للهواء لمدّة نصف ساعة قبل ربطه وارتداء الحجاب.
– عند انتهاء عبوة الشّامبو يجب أن تقومي بشراء العبوة الجديدة من نوع مختلف، لأنّ اعتياد الشّعر على نوع واحد من الشّامبو سوف يؤدّي إلى بهتان الشّعر عند تغيير الشامبو بعد ذلك. – إذا أردتِ أن تطوّلي شعركِ فعليكِ قصّ أطرافه كلّ ثلاثة أشهر، على الأقل. ولكن إذا أردتِ تغيير شكل الشّعر يمكنك قصّه كلّ شهرين؛ فتغيير شكل الشّعر كلّ فترة يترك أثراً نفسيّاً جيّداً، لاسيّما وأنّ المرأة المحجّبة تخفي شعرها في بعض الأحيان. فتغيير شكل و لون الشعر، كل فترة، يزيد من ثقة المرأة المحجّبة بنفسها ويرفع من معنويّاتها.
– إذا أحسستِ أنّ شعركِ مرهق بسبب كثرة الصبغة أو الانشغال الدائم عنه، استخدمي الحنّة التي تُعتبر من أهمّ علاجات الشّعر المرهق، ويُفضّل المداومة عليها لتحقيق الفائدة، مع إمكان إضافة الزبادي والعسل إلى الحنّة لترطيب الشّعر. كما ينبغي الابتعاد عن الصبغة فترة استخدام الحنّة لإعطاء الشعر فرصة حقيقيّة للعلاج من التّساقط والإرهاق والتقصّف والمظهر

2619 مشاهدة | التصنيفات: شعر
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *