للمتزوجين حديثاً.. أخطاء في العلاقة الجنسية يجب تجنبها

بواسطة | أبريل 19, 2014
3954 مشاهدة | 0 التعليقات

images

العلاقة الزوجية بين الزوجين هي علاقة خاصة و حساسة يصعب التكلم فيها خاصة في المجتمعات العربية التي ترى أنه من العيب التحدث عن تلك العلاقة حتى بين الزوج و زوجته ، و بالطبع هذا الأعتقاد السائد يمثل خطأ كبير في العلاقة بين الزوجين و الذي قد يؤدي الى الأضرار بها بشكل كبير حيث يجب على الزوجين الأفصاح عن ما يسيء لتلك العلاقة من وجهة نظر كل منهما حتى يمكن أصلاحها و الوصول بها الى نوع من التوافق الذي يضفي السعادة على الحياة الزوجية بشكل كبير .

و نحن هما بصدد التكلم عن بعض الأخطاء الشائعة في العلاقة بين الزوجين و التي قد نسمع عنها، مثلاً يقولون على الرجل أن يعرف كيف يشبع رغبات زوجته دون أن تفصح بكلمة مراعاة لخجلها، ويقولون أيضاً إن الفترة الكافية لنجاح المعاشرة الزوجية يجب ألا تقل عن ساعة، بالإضافة لأخطاء كثيرة جداً عن العلاقة الحميمة بين الأزواج ولا أساس لها من الصحة، إليكم بعض الأخطاء التي يقع فيها الزوجين في العلاقة الحميمة:

• ممارسة العلاقة الجنسية بكثرة لا يدل على السعادة الزوجية. لكن المهم أن يكون الزوجان سعيدين بممارسة هذه العلاقة. لذلك لا تحسبي عدد أيام ممارسة العلاقة خلال الأسبوع، بل اهتمي بمدى رضاك ورضى زوجك عن هذه العلاقة.

• ضغوط الحياة والتوتر الدائم يمنعان تحقيق المزاج الجيد لدى الزوجين دائماً. انتظار الحصول على المزاج الجيد لممارسة العلاقة قد يقضي على هذه العلاقة. ممارسة العلاقة عند الشعور بالرغبة هو أمر ضروري، خصوصاً أنه يساعد في التخفيف من التوتر والتعب عند الزوجين.

• ممارسة العلاقة الجنسية بشكل فجائي تخفف من رغبة الزوجين بشكل كبير. فالتخطيط لممارسة العلاقة يحفز الرغبة عند الزوجين اللذين ينتظران وقت ممارسة العلاقة بفارغ الصبر. ومن الجدير بالذكر أن تحضير جو رومانسي لممارسة العلاقة يحسنها أيضاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *