ماسك الزعتر لنضارة و تفتيح البشرة

بواسطة | أبريل 18, 2014
4762 مشاهدة | 0 التعليقات

12338-300x234

من المعروف أن للزعتر الكثير من الفوائد التي لاتعد ولا تحصى، سواء صحياً أو جسدياً والأهم أن له فوائد في التجميل، حيث يلعب دوراً في تنعيم البشرة وجعلها رطبة تشع نضارة وحيوية.
على الصعيد الصحي، يساعد الزعتر على علاج السعال الديكي والإلتهابات الشعبية والربو ويعمل على تقوية الجهاز المناعي والعضلات ومنع تصلب الشرايين وتقوية عضلات القلب. ويعتبر مسكناً للألم ومطهراً ومنشطاً للدورة الدموية ويساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية، فضلاً عن أنه يعد طارداً للفطريات والطفيليات، مثل الأمبيا المسببة للدوسنتاريا، وقاتل للميكروبات نظرا لإحتوائه على مادة الكارفكرول .
جمالياً، يحتوي الزعتر على مواد مضادة للأكسدة ويستعمل في صناعة العطور ومركبات التجميل والصابون ومزيلات العرق، فضلاً عن مساهمته في تنشيط جلد الرأس ومنع التساقط وتكثيفه .
ومن أهم فوائد الزعتر هو قدرته على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وجعلها صافية وللحصولعلى هذه النتيجة ماعليكِ سوى تجربة ماسك الزعتر لبشرة صافية ولون موحد.
المكونات:
لتحضير هذا الماسك، تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من الزعتر المطحون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ومزجهما مع بعضهما البعض ووضع الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر .
تجدر الإشارة إلى أنه بإمكانكِ عمل هذا الماسك يوماً بعد يوماً وستظهر النتيجة في غضون 10 أيام وكذلك يمكنكِ استعمال زيت الزعتر لترطيب وجهك من حين لآخر. خصوصاً أنه مفيد في تطهير البشرة.

4763 مشاهدة | التصنيفات: غير مصنف
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *