ما الذى يريده الرجل من الحياة ؟

بواسطة | يناير 10, 2015
2497 مشاهدة | 0 التعليقات

يعيش الرجل هذه الحياة دون ان يسأل ما الذى يريده منها وما الذى يرغف فى الحصول عليه وتحقيقه فى هذه الحياة والاهم ان الرجل لا يسأل نفسه ما هى البصمة التى يود ان يتركها فى هذه الحياة وفى الحقيقة اذا اجاب الرجل عن هذه الاسئلة بصراحة ووضوح مع النفس فبالتأكيد سوف يجد طريقه فى هذه الحياة وسوف يتعرف اكثر على نفسه وعلى الحياة من حوله وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على ما الذى يريده الرجل من الحياة ؟ ولماذا يسعى الرجل دائما الى الحصول على هذه الامور ويحرص على وجودها فى حياته .

ما الذى يريده الرجل من الحياة ؟

1- النجاح :
الرجل دائم البحث عن النجاح ووكل شئ يفعله فى هذه الحياة يكون بغاية وصوله الى النجاح سواء النجاح فى العمل او فى الحب او فى الزواج المهم ان يحصل الرجل على نوع من انواع النجاح فى هذه الحياة واذا استطاع الرجل ان يحصل من اليحاة على النجاح فهو بذلك يضع بدوره بصمته فى الحياة بجهده وتعبه ونجاحه .

2- السعادة :
السعادة هى غاية كل انسان ويحاول الرجل ان يطرق كل ابواب الحياة لعله يجد السعادة مختبأة وراء احد هذه الابواب ولكن المشكلة الحقيقية ان الرجل لا يوجد لديه تعريف واضح لمعنى السعادة فهو لايدرك اذا كانت السعادة فى الرضا ام فى النجاح ام فى الطموح ام فى الحب ولذلك دائما ما يلقى الرجل بالوم على الحياة انها لا تعطيه السعادة التى يريدها مع انه فى الواقع انه خطأ الرجل الذى لم يجد تعريف محدد للسعادة حتى يستطيع ان يعثر عليه فى دروب الحياة .

3- الحب :
الحب الحقيقى والزوجة الصالحة هم احد اهم احلام الرجل ومن الامور التى يرغب بشدة فى العثور عليها فى هذه الحياة حيث يتمنى الرجل ان تلقى الحياة فى طريقه الحب والشريكة الحياة التى يستكمل معها مشواره ورحلته وعمره ولكن الغريب وعلى عكس النجاح والسعادة الذين يبحث الرجل عنهم باستمرار نجده انه لايحاول البحث عن الحب او عن الزوجة الصالحة فنجد ان الرجل يفضل الانتظار حتى تأتى له الحياة بهذا الحب وتلك الزوجة وذلك ليس لان الحب والزوجة الصالحة يأتون فى مرتبة ثانية بالنسبة لاوليات الرجل او انهم اقل اهمية من النجاح والسعادة ولكن لان الرجل يدرك جيدا انه مهما بحث عن الحب ومهما بذل من مجهود للعثور عليه لن يكون له نفس المذاق عندما تلقى به الحياة فجأة امام الرجل .

4- المال :
المال من اهم الامور التى يبحث الرجل عنها فى هذه الحياة ودائما مايربط الرجل المال بالسعادة او بالنجاح وهناك رغبة دفينة دائمة بداخل الرجل وهو انه يريد ان يكون ثروة ولو صغيرة وحتى ان لم يكن الرجل بحاجة الى هذه الثروة والنقود الا انه يشعر انهم مصدر امان بالنسبة له فى حياة مليئة بالصعاب وكثيرة الغدرات .

 يتوقف ما يريده الرجل من الحياة على رؤيته ونظرته الى الحياة وكلما كانت هذه النظرة اكثر تفاؤل واشراقا كما كان الرضا وراحة البال هم كل ما يريده الرجل من هذه الحياة الذى يدرك جيدا انها لن تدوم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *