ما هي الطريقة التي تجبري بها زوجك على الإستماع إليك

بواسطة | أبريل 29, 2014
2206 مشاهدة | 0 التعليقات

Lovely-Wife-300x213

بعيد عن أي مبالغة فإن كثير من الزوجات يعانين من أهمال الزوج لهن حتى في أبسط الحقوق و هو الإنصات ، فالعديد من الأزواج لا يهتموا بالاصغاء الى زوجاتهم سواء عن قصد أو بدون قصد فالرجل المتزوج عادة ما يفتقد الى فن الأصغاء الى الزوجة .
فكيف عزيزتي الزوجة تستطيعن أن تجبري زوجك بأن يصغى اليكي ، السر يكمن في النقاط التالية :

نصائح هامة لتجعلي زوجك ينصت اليكي:

أولا: لابد أن تتحدثي بصوت واثق وواضح يعبر عن مدى أهمية الموضوع وضرورة انصاته اليكي فلا تتحدثي بقوة صارمة أو هدوء زائد ولا تطيلي في المقدمة لأن زوجك قد يشعر بالملل لذا ادخلي مباشرة في الموضوع .

ثانيا: لابد من اختيار الوقت المناسب للحديث وطرح مواضيع المناقشة فمثلا لا تتحدثي معه في وقت رجوعه من العمل أو قبل النوم مباشرة لأنه يكون مرهق وفاقد للتركيز واختاري الوقت المناسب على حسب معرفتك لزوجك وظروف عمله.

ثالثا: تأكدي أولا من أنه لا يواجه أي مشاكل في العمل أو العائلة لأن هذا ينعكس على حالته النفسية وبالتالي لا تستطيعين التوصل الى ما تريدين.

رابعا: لابد أن تستمتعي أنتي لزوجك أولا وتشاركيه مشاكله وهمومه حتى تكون طريقة التعامل متبادلة فيهتم هو أيضا بسماعك والفكير معكي.

خامسا: يمكنك أن تجذبي زوجك أولا ببعض الكلمات الحلوة مثل أنت تعرف كم أحبك وكم أنا محظوظة لأنك زوجي , ثم تتحدثي بعد ذلك عن مشكلتك أو الموضوع التي تريدين فتحه معه.ش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *