مبادئ تؤمن بها الشخصية الغنية

بواسطة | يناير 19, 2015
2215 مشاهدة | 0 التعليقات

لا تتعجب فالمقولة صحيحة ولم تخطئ في فهمها , فالأغنياء بشر مثلنا جميعا لا يتميزون عننا في شيئ  فليست لديهم عقول من ذهب او شخصيات خارقة , فنظرا لأن كل معلوماتنا عن  الشخصية الغنية تقتصر فقط  اما  قدرته علي اكتناز الأموال او امتلاك الحظ السعيد الذي وفر له الظروف  التي جعلته يستطيع عن جدارة تحويل الحلم الي حقيقة .

مبادئ تؤمن بها الشخصية الغنية

1– الوقت هو المال :
احترام الوقت واستغلاله  بشكل مفيد من اشهر القواعد التي تؤمن بها الشخصية الغنية , فقد اثبتت التجربة العملية ان النجاح لا يأتي بين يوم وليلة , لذا فالنجاح في الحياة وبالتالي كسب المزيد من المال يعتمد اعتمادا كليا علي كيفيه استغلال الوقت .
2– وجود شبكة اجتماعية جيدة :
الشخصية الناجحة في الحياة التي اصبحت ضمن قوائم الأغنياء غالبا ماو تشعر بالرضا عن نفسها غالبا ما تكون لها شبكة من العلاقات الأجتماعية الناجحة , فالعلاقات الوثيقة بين الناس  مجال خصب لكسب الخبرات المتنوعة وبالتالي الاستفادة من هذه العلاقات في كسب  حب الناس ومساعدتهم وتأييدهم وبالتالي كسب المزيد من المال .

3–  تحمل المسؤولية :
” مشاكلك نتائج افعالك ” مبدأ هام  تضعه الشخصية الغنية في الأعتبار , فقبل ان توجه اصابع الأتهام الي الأخرين تحاول استكشاف اخطائها وبالتالي التعلم من  الخطأ علي اعتبار ان اي موقف في الحياة  يمثل خبرة يتعلم منها الأنسان, فالشخصية الغنية لا تبكي علي اللبن المسكوب فهي تؤمن  بمبدأ ”  لا حياة مع اليأس ” فهذه الشخصية لديها قدرة هائلة علي مواجة الصعاب  واستكشاف مواطن الخلل من اجل تحقيق الأهداف .

4– الثقة بالنفس :
النجاح الذي تحققه الشخصية الغنية يثير في نفسها الأعتزاز والثقة بالنفس , فهذه الشخصية تعتز بقدراتها وكل ما تقوم به في الحياة , علي اعتبار انها مثالا وقدوة حسنة يحتذي بها كل من يبغي تحقيق النجاح , فهذه الشخصية غالبا ما تكون ثقتها بنفسها وبقدراتها مفتاح نجاحها  سواء في كسب  حب وتقدير واحترام الناس او الخوض في المخاطر او تجنب الأخطاء .

5– حب العمل :
تؤمن الشخصية الناجحة بضرورة حب العمل واتقانه , فلم نسمع قط عن  شخصية  ناجحة في مجال من المجالات لا تحب هذا المجال  بل سمعنا  عن شخصيات احبت مجالات معينة واجتهدت فيها حتي انها اصبحت تستمتع اثناء العمل , لذا نعتبر  حب العمل والتفاني في انجازه من العلامات المميزة للإانياء .

والان  بأمكانك الأن ان تكون شخصية غنية وناجحة اذا جعلت هذه المبادئ والقواعد  جزء لا يتجزأ من حياتك , فلتحرص علي الألتزام بهذه القواعد لتحظي بالنجاح والتقدير والثروة في ان واحد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *