مخاطر أستخدام أحمر الشفاه بصورة مبالغ فيها

بواسطة | أبريل 29, 2014
2066 مشاهدة | 0 التعليقات

images212

من المؤكد أن المكياج شيء لا تستطيع المرأة الإستغناء عنه على مر العصور فهو جزء أساسي من جاذبية و جمال المرأة فنادراً ما تجد سيدة أو فتاة لمتضع المكياج قط سواء كان ذلك بصفة مستمرة أو في المناسبات الخاصة أو حتى داخل بيتها أن لم يكن لزوجها فلنفسها .
و أحمر الشفاه يعتبر من أساسيات المكياج فهو القطعة الوحيدة التي لا يمكن الإستغناء عنها ، لكن عزيزتي المرأة يجب عليكي التقليل من أستخدامه بصورة مفرطة و بالتالي الحد من أستخدام المكياج ككل حيث حذرت دراسة طبية من أن كثرة استخدام أحمر الشفاه قد يزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية وذلك بسبب احتوائه على مركبات كيميائية ضارة بالصحة قد تزيد من هذه المخاطر.

كانت الأبحاث الأولية قد أجريت على فئران التجارب ممن تم وضع عدد من مساحيق التجميل، خاصة أحمر الشفاه على أنسجتهم الجلدية حيث لوحظ تراجع فى مستوى الكتل العضلية بينهم، بالإضافة إلى اضطراب طفيف فى وظائف القلب، وذلك فى أعقاب استخدامهم لأحمر الشفاه لنحو ثلاثة أسابيع متواصلة.

وتشير البيانات إلى أن المواد والمركبات الكيميائية الضارة التى تدخل فى تصنيع أحمر الشفاه تعمل على خفض بنسبة 10% من كفاءة وظائف القلب بين مستخدميه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *