مخاطر التدخين السلبي على المرأة الحامل

بواسطة | ديسمبر 9, 2014
10532 مشاهدة | 0 التعليقات

034هل انت حامل ؟ هل تدخنين ؟ اذا كانت اجابتك بنعم , ننصحك بأن تغيري الأجابة بلا , فهناك العديد من الحقائق عن اخطار التدخين اثناء اشهر الحمل لابد ان تعرفيها حتي تقرري الأستمرار في التدخين ام لا نقدمها لك اليوم لتتاكدي بنفسك مدي الضرر الواقع عليك وعلي طفلك من التدخين اثناء اشهر الحمل .
هل انت حامل ؟ هل تدخنين ؟ اذا كانت اجابتك بنعم , ننصحك بأن تغيري الأجابة بلا , فهناك العديد من الحقائق عن اخطار التدخين اثناء اشهر الحمل لابد ان تعرفيها حتي تقرري الأستمرار في التدخين ام لا نقدمها لك اليوم من خلال ” موقع حواء ويب حواء ” لتتاكدي بنفسك مدي الضرر الواقع عليك وعلي طفلك من التدخين اثناء اشهر الحمل .

مخاطر التدخين اثناء اشهر الحمل :
1- التدخين اثناء اشهر الحمل قد يؤدي الي ولادة طفل ناقص الوزن, وايضا يكون التدخين السبب في الأصابة بأمراض مزمنة تدوم لدي الحياة لطفلك وقد تكون قاتلة في بعض الأحيان .

2- التدخين اثناء اشهر الحمل يؤثر علي تطور المشيمة التي لها دور فعال في نقل الأوكسجين والمواد المغذية الأخري للطفل الذي لم يولد بعد , وهذا يعني اصابة الجنين بسوء التغذية وبالتالي عدم حصول الطفل علي ا لفيتامينات اللازمة لبناء اعضاء جسم سليمة .

3- التدخين السلبي اثناء اشهر الحمل يكون له نفس الأثار الضارة علي الجنين , فاذا كان الزوج هو من يقوم بالتدخين وليس الأم الحامل فالنتائج واحدة , لذا ننصح المرأة الحامل ان تتطلب من الشريك عدم التدخين او تظل بعيدة عنه اثناء التدخين , حيث تشير التقديرات ان التدخين السلبي مسؤول بصورة مباشرة او غير مباشرة عن موت 53,000 حالة وفاة سنويا في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها .

4- التدخين خلال شهر الحمل يعرض الحامل الي خطر الحمل خارج الرحم , وهذا قد يكون قاتل للجنين وكذلك الأم , فهذه الحالة يطلق عليها ” انفصال المشيمة الباكر ”

5- تشير بعض الدراسات العلمية ان الرضع الذين يتعرضون لدخان السجائر هم اكثر عرضة لخطر الأصابة ” بمتللازمة موت الرضع المفاجئ ” .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال ” موقع حواء ويب ” مخاطر التدخين اثناء اشهر الحمل, نؤكد علي ضروره الأقلاع عن التدخين فورا, واذا كنت في اشهر الحمل الأولي ومازلت تدخنين فهناك بشري سارة وهي ان احدث الدراسات العلمية اكدت ان الأقلاع عن التدخين اثناء المراحل الأولي من الحمل يمكن ان يقلل من خطر الأضرار المتوقعة للطفل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *