مخاوف المراة الحامل اسبابها وطرق التخلص منها

بواسطة | ديسمبر 9, 2014
8895 مشاهدة | 0 التعليقات

033يعد القلق والخوف من المشاعر الطبيعية الشائعة التي تسيطر على المرأة الحامل وعائلتها طوال فترة الحمل، برغم ان معظم تلك المخاوف ليس لها ما يبررها ويمكن التعامل معها بطريقة صحيحة وسهلة ، فالمراة الحامل قد تنتابها بعض مشاعر الخوف والقلق من عده امور اثناء فترة الحمل فقد تعانى المراة الحامل من بعض الالام اثناء فترة الحمل مما يعرضها للقلق من مجرد التفكير فى عملية الولادة وما يمكن ان يحدث خلال العملية لها او لوليدها مما يثير لديها زعر وخوف خلال الشهور الاخيرة للحمل لانتظارها موعد الولادة .

لذلك نقدم لكم اليوم احدث ما توصل الية العلماء بخصوص موعد ولادة المراة الحامل ,فقد تم اختراع حهاز فى بريطانيا ينبئ المراة الحامل بموعد ولادتها ويعتمد الاختبار على قيام المرأة الحامل بوضع جهاز صغير على بطنها ويقوم الجهاز بتحليل الإشارات الكهربائية في الرحم التي يقول العلماء إنها تحمل أوامر الاسترخاء أو التقلص لعضلة الرحم.

ويعتقد العلماء أن تراكم هذه الإشارات في الأسابيع التي تسبق الولادة يمكن أن يستخدم للتنبؤ بدقة بتاريخ الولادة, وقد جرب العلماء الجهاز الجديد على ٦٠ امرأة حاملا، ووجدوا أن الاختبار يستطيع تحديد موعد الإنجاب بدقة قبل أسبوعين من الولادة. ويخطط العلماء حاليا لتوسيع نطاق التجارب لتشمل ٨٠ امرأة أخرى خلال العام المقبل، إذ يتعين إثبات نجاح الاختبار بشكل واضح قبل إطلاقه للأسواق وقد اثبتت التجربة فائدة كبيرة جدا خاصة للمراة الحامل التى تلد مبكرا .

والان اعتقد عزيزتى المراة الحامل انك قد تخلصتى من بعض مخاوفك بخصوص ميعاد الولادة ,والان نحن معك لندلك على بعض النصائح التى تساعدك على الولادة بسهولة ويسر .

نصائح عامة للمراة الحامل :

1- المشي في الشهر لأخير .
مهم لأنه يساعد على ثبات راس الجنين داخل الحوض ويساعد على نزوله .

2- تمارين” كيجل “.
تستخدم لتضييق الرحم وكذلك تستخدم في الشهر الاخير لتقوية العضلات السفلية .

3- الاكثارمن أكل التمر .
من بداية الشهر التاسع باذن الله يسهل الولادة .

نصائح لتسهيل ولادة المراة الحامل:
من الافضل للمراة الحامل تناول بعض الاعشاب المفيدة لاعصابها ونفسيتها لذلك ننصح المراة الحامل بالاعشاب الاتية :

1- اليانسون :
يستخدم لتقوية الطلق ويعمل على تسهيل الولادة كمل يفيد في تهدئة اعصاب المرأة وازاله القلق عنها( ملعقتان كبيرتان من اليانسون في كأس ماء مغلي لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب ) تشرب بمجرد حدوث الطلق

2- المرامية :
من أسمائها : قويسية, ناعمة, شيالة, اسفاقس ,الفاقس, لسان الأيل , عيزقان .وهي مفيدة لتقوية الرحم وتخفيف آلام الوضع( ملعقة كبيرة في كأس ماء مغلي ثم تغلى على النار وتترك 10 دقائق ) تشرب بمجرد حدوث الطلق

3- العسل والحلبة :
لو شربت المرأة عند بدا الطلق فنجان عسل فانها ستلد باذن الله بيسر وسهوله فالحلبة تقضي على الآلام حيث تستخدم لتخفيف ألم الولادة لما لها من مفعول منشط للرحم لذا ينصح بالاعتماد عليهاخلال الفترة الأخيرةمن الحمل (حيث يؤخذ كوب من الحلبه المغلية جيدا وتحلى بالعسل وتشرب صباحا ومساءا )

4- الدارسين ( القرفه ) :
يستخدم لتعسر الولادة ولا يستخدم قبله

5- كف مريم :
يخلط مع قليل من القرفه و المسمار و الكمون الحب ثم يغلى على النار.

6- زيت الخروع :
متوفر بالصيدليات ويوجد كبسولات زيت الخروع .

7- التمر :
حيث يمد الجسم بالطاقه وقت الولادة ويخفض ضغط الدم وينظف القولون وبذلك يسهل الولادة .

8- التبخر :
اذا احسست بألم الطلق تبخري بالبخور المكون من ( رشاد ، حبه سوداء ، قشر البصل ، كمون ) .

9- الاستحمام بالماء الدافىء :
يعبأ المغطس بماء فاتر ويجلس به فهو يعمل على ارتخاء العضلات ويزيد من سرعة الطلق ويجعل عنق الرحم يفتح بسرعه عجيبة

10- الحليب الدافىء مع الزعفران :
يسهل الولادة وهي نصيحه من طبيبه نساء وولادة وذلك بالأكثار من الزعفران .

11- البقدونس :
يفيد في تحضير الحامل لعملية الولادة لتخفيف آلامها وفي روسيا يباع دواء لمساعده الطلق عند الحوامل يحتوي على حوالي 85% من خلاصه البقدونس ويعرف باسم (سوبتين ).

نصائح لتخفيف الام الوضع للمراة الحامل :

1- زيت المرامية :
تغطس منشفه في وعاء به ماء ساخن بالاضافه الى ست قطرات من زيت المرامية وتستخدم ككمادة فوق البطن .

2- زيت اللافندر :
لتدليك الظهر : نضع 4 نقط من زيت اللافندر مع ملعقتان كبيرتان من زيت نباتي يخدر منطقة الظهر . ولعمل كماده على الرأس نضع 6 نقط من زيت اللافندر في وعاء مملوء ماء ساخن ويعمل ككمادة على الرأس لتخفيف آلام الرأس .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *